الرياضية

المدينة الرياضية بالبصرة تتحدث عن استعدادات إجراء قرعة خليجي 25

((وان_بغداد))
أعلنت إدارة المدينة الرياضية في البصرة، الأحد، عن استعداداتها العالية لإجراء قرعة خليجي 25 بمشاركة أساطير ونجوم عرب، فيما أشارت الى أن شركات كبرى ستشارك بافتتاح بطولة خليجي 25.
  
وقال مدير المدينة الرياضية في البصرة لطفي عبود في تصريح للوكالة الرسمية (23 تشرين الاول 2022)، إن “قرعة بطولة خليجي 25 ستقام يوم الثلاثاء المقبل، بفندق ميلينيوم في البصرة بحضور الإعلام الإقليمي والخليجي”، مبيناً ان “الحكومة المحلية في البصرة ساهمت بإعداد حفل بمستوى عال بمشاركة الرياضيين وأساطير كرة القدم اللذين شاركوا في بطولات الخليج السابقة بالإضافة إلى نجمين عربيين من كل منتخب من المنتخبات المشاركة “.
وأضاف عبود، أن “عدة اجتماعات فنية موسعة أقيمت للجان المنظمة لبطولة خليجي 25 لمتابعة الأعمال التطويرية والتأهيلية للملاعب التي ستقام عليها البطولة وهي ملعب البصرة الدولي وملعب الميناء وملعب الفيحاء وملعب النادي البحري المخصص لتدريب الحكام إضافة إلى ملاعب التدريب الأربعة بالمدينة الرياضية التي ستقام عليها تمارين المنتخبات”.
وبين أن “اللجنة الفنية زارت صباح اليوم ملعب البصرة الدولي واستطلعت مدى التقدم بالأعمال”، موضحا أن “بطولة خليجي 25 هي بطولة تقنيات عالية وبطولة تواكب آخر تطورات منظومات كرة القدم العالمية”.
وأكد “أننا سنعلن جاهزية ملاعبنا كافة قبل انطلاق البطولة بأسبوعين ليكون للجنة المنظمة الوقت الكافي لتهيئة الأمور اللوجستية”، موضحاً أن “هناك شركات كبرى ستسهم في افتتاح البطولة”.
 
عقد قادة أمنيون في وقت سابق، اجتماعاً في محافظة البصرة بحضور المحافظ أسعد العيداني، وذلك استعداداً لخليجي 25.  
 
وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان (10 تشرين الأول 2022)، أنه “لا يخفى على أحد أن العراقيين صناع  الحياة ويتنفسون التحدي، وبعد النجاحات المتكررة للقوات الأمنية والجهات الساندة لها في تأمين المناسبات المليونية والحضور في مختلف المحافل وتوفير الأجواء المناسبة لها، ها هي على موعد جديد لكرنفال كبير يضم الأشقاء العرب في البصرة الفيحاء وهو خليجي 25”.  
  
وأضاف البيان، “حيث عقد رئيس أركان الجيش الفريق الأول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله والفريق الأول الركن عبدالأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة، اجتماعاً مع محافظ البصرة اسعد العيداني بحضور قائد القوات البرية وقائد طيران الجيش وعدد من القيادات الأمنية لمتابعة الأوضاع الأمنية بشكل عام ولمناقشة الاستعدادات الخاصة لاستقبال هذه البطولة المهمة التي سيشارك فيها مختلف الشخصيات والأندية من الدول العربية وغيرها، إذ تم تعزيز القطعات الأمنية المتواجدة بالمحافظة بلواء من ابطال الجيش العراقي ومن المؤمل إرسال قطعات أخرى للغرض ذاته”.  
  
كما ناقش المجتمعون “الخطة التي وضعت لامن الملاعب والعمل على توفير أقصى درجات الحماية والإجراءات المناسبة والعمل على تسخير الإمكانيات بما لا يؤثر على امن المواطن وانسيابية حركته”.  
  
وقد أكد المحافظ خلال هذا الاجتماع انه “سيدعم الأجهزة الأمنية لوجستيا. ومن المؤمل أن يشترك في تطبيق هذه الخطة الشجعان في طيران القوة الجوية وطيران الجيش من خلال طلعات الاستطلاع وغيرها”.  
  
وقد تضمن الاجتماع الاستماع إلى “شرح مفصل من السيد المحافظ حول الاستعدادات بالإضافة إلى شرح آخر من قبل قائد عمليات البصرة للخطة الأمنية لهذه المناسبة المهمة جدا لإيصال رسالة حول عودة العراق إلى الساحة العربية والدولية واظهار الصورة الحقيقية لهذا البلد وامكانياته في تأمين هذه البطولة وغيرها من المناسبات المهمة”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار