الرياضية

الصدارة والهبوط تشتعل في دوري الكرة الممتاز

((وان – بغداد))
يحتدم صراع اللقب والهبوط في الدوري العراقي لكرة القدم مع كل مرحلة من مباريات المسابقة التي تضم 20 ناديًا ووصلت إلى جولتها رقم 26″.
ويغلب على البطولة العراقية هذا الموسم، التقارب في النقاط والسباق المحموم لتحقيق الطموحات، المتنوعة ما بين الرغبة في الهروب من الهبوط، والسعي لحسم اللقب المحلي.
واشتعل الصراع على اللقب، بعد أن دخل النفط على خط المنافسة وبات متساويًا في النقاط مع الوصيف، النفط استفاد من القرار الاتحادي وكسب اعتراضه امام السماوة، ليظفر بالنقاط الثلاث تضاف إلى رصيده ليصبح 55 نقطة، مستفيدًا من خسارة الشرطة أمام نفط الجنوب وتعادل القوة الجوية أمام نفط ميسان ليتساوى مع الطرفين بعدد النقاط.
في المقابل أهدر القوة الجوية فرصة ثمينة للانفراد بالوصافة بعد تعادله في الدور الماضي، وبملعب الشعب في واحدة من المفاجآت بالدوري، أمام الشرطة، ورغم التعثر فإنه يظل محافظًا على الوصافة.
الزوراء المتصدر {61 نقطة} حقق فوزاً فيه الكثير من علامات الاستفهام على المستوى الفني لأنه التقى زاخو متذيل الترتيب، وكذلك تعرض للإحراج في بعض دقائق المباراة، وبالتالي هو الآخر يشعر أن الصدارة مهددة في حال تعثره في الجولات المقبلة.
لا يختلف صراع قاع الترتيب عن القمة، وهناك مخاوف كبيرة لعدد من الأندية المتنافسة في ذيل الترتيب، وقد يكون زاخو أكثر الأندية تضررًا بعد خصم ثلاث نقاط من رصيده بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم على خلفية الالتزمات المالية مع محترفه الليبي.
وهناك 5 أندية تسعى للارتقاء في لائحة الترتيب، حيث يراهن كربلاء على المنقذ الدائم المدرب فاضل عبد الحسين، ويملك 17 نقطة ويسبقه في الترتيب الديوانية برصيد 21 نقطة، والأخير يعاني من أزمة مالية أدت إلى تغيير الطاقم التدريبي أربع مرات.
ويدخل صراع البقاء الحسين برصيد 23 نقطة، والسماوة وله 24 نقطة، والبحري بـ25 نقطة، حتى الطلبة الذي يملك 26 نقطة، ليس بعيدًا عن شبح الهبوط، وكذلك الصناعات الكهربائية الذي يشاركه العدد نفسه من النقاط.
رغم أن الأندية التي تشغل المركز الخامس إلى المركز الثاني عشر، فقدت الفرصة في المنافسة على اللقب، وتلاشى طموحها، لكن الصراع في وسط القائمة مشتعلاً وفي كل دور تجد هناك تغير في المواقع بين تلك الأندية.
وينشط في منطقة الوسط فرق كبيرة سبق لها أن توجت باللقب، مثل فريق نفط الوسط، والميناء، والنجف.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار