الرياضية

الجمهور البريطاني ممنوع من مشاهدة الكلاسيكو

لن تتمكن بريطانيا من مشاهدة الكلاسيكو المرتقب بين برشلونة وريال مدريد، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الإسباني.

يأتي ذلك الحرمان بسبب حالة “الحجب”، التي تمنع مشاهدة كرة القدم عبر التلفزيون بين الساعة 14:45 و17:15 بعد غد السبت، التوقيت الذي يقام فيه الكلاسيكو.

وتبقي بريطانيا على هذه القاعدة، التي يعود تاريخها إلى الستينيات، عندما اشتكى رئيس بيرنلي من أن بث المباريات على التلفزيون يؤثر على الحضور في ملاعب الدرجات الأدنى، وهو القرار الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

ويسمح “يويفا” في لوائحه لكل اتحاد بفرض حظر على بث المباريات لمدة ساعتين ونصف ساعة، عبر التلفاز. وفي ضوء ذلك، لن يكون من الممكن مشاهدة مباراة الكلاسيكو، بدءا من الساعة 15:15، بشكل قانوني في بريطانيا.

وفي هذا الصدد، قال كيجان بيرس رئيس رابطة الدوري في بريطانيا وإيرلندا: “نشعر بخيبة أمل لأن المشجعين البريطانيين لن يتمكنوا من مشاهدة الكلاسيكو بسبب قانون الساعة الثالثة بعد الظهر الذي فرضناه ذاتيا”.

وأوضح: “ندعم التدابير الرامية إلى تعزيز الحضور في الملاعب، ونعتقد أن الحجب يجب أن يقتصر فقط على المباريات المحلية، وليس على المباريات الدولية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار