الرياضية

التقى رؤساء الاتحادين الدولي والاسيوي وعدد من السادة المسؤولين.. وزير الشباب يحضر فعاليات حفل افتتاح بطولة كاس اسيا بكرة القدم في الدوحة

التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد المبرقع الذي وصل قطر بدعوة رسمية من وزير الشباب والرياضة القطري الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني،رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان ابن ابراهيم الخليفة ووزير الشباب اللبناني جورج كلاس ووزير الشباب والرياضة الفلسطيني جبريل الرجوب فضلا عن عدد من رؤساء الاتحادات العربية والخليجية ورئيس واعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم، خلال حضوره بطولة كاس اسيا بكرة القدم التي انطلقت اليوم رسميا بمشاركة ٢٤ منتخباً للمرة الاولى وذلك على ملعب لوسيل في العاصمة الدوحة.
وبين السيد الوزير ان الحضور جاء لتلبية الدعوة من الاشقاء في دولة قطر ولتقديم الدعم لمنتخبنا الوطني في هذه البطولة التي نامل ان يحقق منتخبنا فيها نتائج ايجابية تسعد جماهيرنا، وللتواصل مع الجماهير العراقية والاعلام الرياضي المتواجد في البطولة .
جدير بالذكر ان الشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر، قد حضر الحفل الافتتاحى للنسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس آسيا 2023، والمقامة حاليا على ملعب “لوسيل”.
وشهدت ساحة الاحتفالات المحيطة بالملعب انطلاق الفعاليات الفلكلورية والتراثية العراقية بمشاركة عدد من المؤسسات الرسمية ونالت العروض اعجاب الجماهير الغفيرة التي احتشدت حول المعرض العراقي وسط ٢٤ دولة مشاركة ، كما عبرت الجماهير العراقية عن سعادتها بهذا التواجد العراقي الفاعل والتغطيات الاعلامية المكثفة لمختلف وسائل الاعلام العراقية التي كان حضورها لافتا وقد اسهمت وزارة الشباب والرياضة وبجهود كبيرة من وزير الشباب الدكتور المبرقع في تامين هذا الحضور الاعلامي الفاعل في بطولة امم اسيا.
هذا و شهد الحفل الافتتاحى تواجد جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، الذى حرص على حضور المباراة الافتتاحية للبطولة.
وحمل الحفل الفنى لافتتاح كأس آسيا 2024 عنوان “الفصل المفقود من كليلة ودمنة”، وهي مجموعة من القصص الآسيوية القديمة التي تعكس التنوع الثقافي فى القارة، كما تم تقديم الأغنية الرسمية للبطولة خلال الحفل، بالإضافة إلى عروض فنية وألعاب نارية لإمتاع الجماهير.
وتشهد النسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا، التي تستضيفها قطر، بدلا من الصين، للمرة الأولى مشاركة 24 منتخباََ.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار