الرياضية

الأندية تشكو من ضوابط تسجيل اللاعبين وتتساءل عن مصير مكافآت الفائزين بالألقاب في السنوات الماضية

تشكو الأندية العراقية من المتطلبات العالية التي يفرضها اتحاد كرة القدم بشأن الأموال المفروضة على تسجيل اللاعبين أو ضوابط التعاقد مع اللاعبين المحترفين، في وقت تؤكد الأندية الفائزة بالألقاب أن اتحاد كرة القدم لم يدفع مكافآت الفوز بالبطولات لها.

وقال مصدر مقرب من إدارة نادي الشرطة إن “نادي الشرطة حقق سبعة ألقاب في آخر خمس سنوات، منها أربعة ألقاب دوري، لقبين للسوبر، ولقب كأس العراق. ومع ذلك، لم يتسلم النادي أي مبالغ مادية من الجوائز المخصصة لهذه البطولات”.

وأشار إلى “تعرض الفريق في الموسم الماضي لعقوبات مادية بملايين الدنانير بدلاً من استلام الأموال المخصصة للجوائز وعوائد النقل التلفزيوني، مؤكدا أن هذه الحقوق يجب أن تُستلم”.

وبين أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب من نادي الشرطة تسجيل 35 لاعباً للمشاركة في بطولة النخبة الآسيوية، بينما الاتحاد العراقي لكرة القدم يطلب من الأندية تسجيل 25 لاعباً فقط للدوري المحلي”.

ونوه المصدر إلى أن “بطولة النخبة الآسيوية لا تخضع لتصنيف دولي فيما يخص تسجيل اللاعبين المحترفين، مما يعني أنه بالإمكان التعاقد مع أي محترف بغض النظر عن تصنيف بلده”، مبينا أن “هذا الأمر يختلف عن الاتحاد العراقي الذي يلزم الأندية على التعاقد مع اللاعبين من منتخبات تحتل مراكز أقل من 90 في التصنيف الدولي”.

المصدر : ABC عربية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار