الرياضية

افتتاح الدورة التدريبية الآسيوية للياقة البدنية LEVEL 1 A في بغداد

افتتحت، اليوم السبت، الدورةُ التدريبيّة الآسيويّة للياقةِ البدنية LEVEL 1 A في ملاعب وقاعات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد،
بحُضور المدير الفنيّ في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم / وكالةً الدكتور “وسام نجيب اصليوه”، وبإشراف المُحاضر الآسيوي الدكتور “يحيى العياف” (سعودي الجنسية) والمحاضر المساعد الدكتور “ماجد عبد الحميد”.
ويشارك في الدورة، التي تستمر لستة أيام، (22) مدرباً للياقةِ البدنية من العاملين في المنتخباتِ الوطنيّة والأندية.
وتتركز الدورةُ على الصفاتِ والقُدرات البدنية، وكذلك الجهاز الدوري التنفسيّ والجهاز العضلي والعصبيّ، وأهميتهم في العملِ المشترك مع الصفات والقُدرات البدنية وكيفية الوصول بلاعبي كرةِ القدم إلى المُستوياتِ العُليا.
وفي كلمته، شكرَ المحاضر “يحيى العياف” الاتحادَ العراقيّ لكرة القدم لإتاحةِ الفرصة له ليكون في بلده العراق، وإنه داعمٌ كبيرٌ جداً من خلال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لكل الجُهودِ المبذولة لتطوير المدربين العراقيين.
كما أشادَ بعمل اللجنةِ الفنيّة – قسم تعليم وتطوير المدربين في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، وبجميع الأنشطة والأعمال التي تؤدى بشكلٍ احترافي من خلال الاطلاعِ على تنفيذ التعليمات والضوابط الخاصة بالترشح للدوراتِ التدريبيّة وبرنامج الورش التدريبيّة التي ستنطلق قريباً.
يذكر أن اللجنةَ الفنيّة والتطوير اختتمت قبل أيامٍ الدورةَ التدريبيّة
الآسيويّة L1B ، وبمشاركة ١٨ مدربا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار