الرياضية

اختتام الدورة التدريبية الآسيوية لكرة الصالات LEVEL1

اختتمت، اليوم الاثنين، الدورةُ التدريبيّة الآسيويّة LEVEL1 التي نظمتها لجنةُ كرة الصالات والشاطئيّة في اتحادِ كرة القدم، واستمرت لمدة ستة أيامٍ، وشاركَ فيها 20 مشاركا.
وفي حفلِ الاختتام، الذي تمّ فيه توزيعُ شهادات المشاركة بين المدربين من قبل رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم “عدنان درجال” وأعضاء الاتحاد “خلف جلال وغانم عريبي”، وحُضور رئيس اللجنة علي عبد الحسين ونائبه زياد شامل، تحدثَ رئيس الاتحاد “عدنان درجال” للمشاركين، موضحاً: إن من ضمن منهاج الاتحاد هو الاهتمام بكرةِ الصالات، وإعطاؤها الأهمية التي تستحقها، ونحرص دائماً على إقامةِ دوراتٍ تدريبيةٍ لإعداد جيلٍ من المدربين المؤهلين، وكذلك الدورات التدريبيّة لمختلفِ المستويات بما يضمنُ تأهيلَ المدربين وتجديد المعلوماتِ الحديثة. مؤكداً سعي الاتحاد لإقامةِ دوراتٍ تدريبيةٍ آسيوية للمستويات level 2 و level 3 في القريب العاجل.
مشدداً على ضرورةِ أن يستمر المدربَ في التعلم وممارسة العمل من أجل الاستفادة قدر الإمكان من المعلومات التي تم الحُصول عليها في الدورات، وتجسيدها على أرض الواقع.
وأشار درجال إلى: إن النجاحات التي تحققت في بطولةِ خليجي 25، والهالة الإعلامية التي كسبناها من هذا النجاح الذي اختتم بحصولنا على كأس البطولة، لا يمكن أن تكون ذكرى عابرة، بل هي ولادةُ مرحلة جديدة من الإبداع والتميز. مطالباً الجميع بتعضيد هذا النجاح والعمل من الآن على تحقيق انتصاراتٍ أخرى للرياضة العراقيّة من خلال العمل الجاد كلاً حسب موقعه، لأن مَن يعمل معنا يجب أن يضعَ هدف النجاح نصب عينيه.
منوهاً إلى: إن عجلة التقدم والازدهار ابتدأت، ولن نسمح بتوقفها.
مبيناً: إن هذا الجيل من المدربين تقع على عاتقه مسؤولية تطور اللعبة، لغرض أن يكون العراق رقماً صعباً على المستويات العربية والقارية والدولية.
من جهته، أشادَ رئيسُ لجنة كرة الصالات والشاطئيّة “علي عبد الحسين” بانتظامِ المشاركين وحرصهم على التفاعلِ مع المُحاضراتِ التي ألقاها المحاضران الآسيويان هيثم عباس بعيوي وعبد الرزاق أبو الهيل، وهو ما يؤكدُ أن مشاركتهم تأتي من أجل تعزيزِ قدراتهم الفنيّةِ والتدريبيّة، خاصة أن كرةَ الصالات تتطلبُ ملاكاتٍ فنيةً مؤهلةً وفقاً لمتطلباتِ الاتحادِ الآسيوي.
مقدماً الشكر والتقدير للرئيس والنائبين الأول والثاني وكل أعضاء الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، لدعمهم عمل اللجنة، وسعيهم الجاد في تذليل كل العقبات وتعضيد النجاحات المتحققة.
وذكرَ المحاضران الآسيويان “هيثم عباس بعيوي وعبد الرزاق أبو الهيل” إن الدورة تضمنت محاضراتٍ عمليةً أقيمت في قاعةِ وزارة الشباب والرياضة، واشتملت على طرقِ التسديد على المرمى ومهارات الجري بالكرةِ والمدرب القائد والمهارات الأساسيّة بكرةِ الصالات إلى جانب المحاضراتِ النظريّة التي تلخصت بمهنةِ التدريب. موضحين إن المشاركين خضعوا لعدةِ اختباراتٍ نظرية وعمليّة، فضلاً عن محاضراتٍ تحكيميّةٍ ألقاها خبيرُ التحكيم علي عيسى، شرحَ فيها التعديلاتَ التي طرأت على لعبةِ كرة الصالات، إضافةً إلى محاضراتٍ عن تدريبِ حراس المرمى، قامَ بشرحها مدرب حراس منتخبنا السابق حسين شلال، وخضعَ المشاركون في نهايةِ الدورة إلى امتحانٍ عملي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار