الرياضية

اتحاد الكرة : لجنة الانضباط تصدر عدداً من القرارات بشأن مباراة فريقي نفط البصرة والشرطة لكرة الصالات

((وان_بغداد))

اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في مقر الاتحاد لمناقشة تقرير حكم مباراة فريقي الشرطة والمضيف نفط البصرة ضمن بطولة كأس العراق لكرة قدم الصالات (الدور ربع النهائي) في صالة نفط البصرة والتي جرت بتاريخ (9/3/2024) و المرفق معها فيديوعات ( cd ). كذلك اطلعت اللجنة على كتاب نادي الشرطة بالعدد (568) المؤرخ (18/3/2024) و تقرير مشرف المباراة، ومن خلال الاطلاع على المستندات في أعلاه تبين أن المباراة كانت جاريةً بدون مشاكل حتى الدقيقة (39) الأخيرة من المباراة، حيث قام الحكم بطرد معالج نادي الشرطة السيد (محمود علي) بسبب تجاوزه على حكام المباراة، وكل ذلك بسبب البطاقة الصفراء الثانية التي تلقاها لاعب نادي الشرطة، واستمر اللعب بتقبل قرار الحكم من قبل فريق الشرطة رغم الاعتراضات الطبيعية، و في الدقيقة (40) الأخيرة من المباراة و بالضبط في آخر (15) ثانية، و كانت النتيجة تشير لتقدم نفط البصرة (4-3)، أوقف حكم المباراة اللعب بسبب ادعاء حارس مرمى البصرة الإصابة وسقوطه بدون أي احتكاكٍ من لاعبي الفريق المنافس، وفي تلك اللحظات قام المحترف الإيراني (علي رفيعي) الذي يحمل الرقم (6) بالتحرك باتجاه مسطبة الشرطة والتلفظ بألفاظٍ غير مفهومة، ما أدى إلى حصول فوضى بين لاعبي الفريقين، وفي هذه اللحظة بالضبط قام أحد جماهير نفط البصرة برمي عصا (عصا الدمام) على لاعبي الشرطة لكنها لم تلمس أحدا، ووقعت على أرض الميدان، وحملها السيد مشرف المباراة بيده، ما أدى إلى تعليق المباراة من قبل حكم المباراة من دون استشارة مشرف المباراة السيد (جاسم حطاب جعفر). كذلك استمعت اللجنة الى أقوال مشرف المباراة وممثل نادي الشرطة الرياضي وحكم المباراة ، عليه فقد تبين للجنة من خلال تقريري حكم ومشرف المباراة أن سبب التعليق هي (إساءة بعض جماهير نفط البصرة وتدخلهم الذي أفسد المباراة، حيث حاول بعض الجماهير النزول الى أرض ميدان اللعب والاعتداء على الطاقم التحكيمي إلا أنه تم منعهم، وكذلك قلة عدد أمن الملاعب في صالة اللعب كان سبباً آخر )، وحفاظا على أرواح وسلامة اللاعبين والطاقم التحكيمي قرر الحكم تعليق المباراة .. عليه و لما تقدم قررت اللجنة :
1. إعادة المباراة بين ناديي نفط البصرة و الشرطة لكرة الصالات، على أن تكون على أرض محايدة، و يتم تحديد الموعد الجديد من قبل لجنة الصالات استنادا لأحكام المادة (1:7/4) و بدلالة المادة (9:7 ) من لائحةِ دوري كرة الصالات للمحترفين للموسم (2023/2024) .
2. معاقبة لاعب نادي نفط البصرة المحترف الإيراني (علي رفيعي ) الذي يحمل الرقم (6) بالحرمان من اللعب لمباراتين استناداً لأحكام المادة (7:7/ثانيا/2/ب/1/ا) من لائحةِ دوري الصالات
3. حرمان جماهير نادي نفط البصرة من حضور المباريات حتى نهاية البطولة استناداً لأحكام المادة (12/2/1/د) و بدلالة المادة (67/1) من لائحةِ الانضباط.
وصدر القرارُ باتفاق الآراء قابلاً للاستئناف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار