الرياضية

اتحاد الكرة : لجنة الانضباط ترد اعتراض نادي الجولان على نادي الصناعة

((وان_بغداد))
اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، اليوم الاثنين، بمقر الاتحادِ لمناقشةِ اعتراض نادي الجولان بالعدد (37) المؤرخ في (18/2/2024) والموجه الى الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم/ لجنة الانضباط، والمتضمن أنه أثناء مباراةِ ناديهم ضد نادي الصناعة التي جرت يوم السبت الموافق (17/2/2024) في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز، حيث قام نادي الصناعة بإشراك مساعد المدرب (سنان فوزي) وتسجيله في قائمة المباراة، علمًا أنه قد حصلَ على البطاقة الحمراء في مباراتهم السابقة من الجولة الثامنة مع نادي الصناعات الكهربائية، وتواجده في المنطقة الفنيّة أثناء مباراة ناديهم مع نادي الصناعة وهو محروم، كما قام نادي الصناعة بإشراك اللاعب (محمد سعيد مجبل المعموري) الذي يحمل الرقم (26) في المباراة و الحاصل على البطاقة الحمراء في الجولة السابقة (الجولة الثامنة) .
واطلعت اللجنةُ على قائمة مسؤولي الفريقين وقائمة اختيار اللاعبين، كما اطلعت اللجنة على تقرير حكم مباراة الصناعة والصناعات الكهربائية التي جرت بتاريخ (10/2/2024)، وعلى تقرير ملخص المباراة وتقرير مراقب المباراة. كما اطلعت اللجنة على مطالعةِ الحكم الرابع لمباراة الصناعة والصناعات الكهربائية الذي أفاد بأنه في الدقيقة (93) في الوقت بدل الضائع قام مساعد مدرب نادي الصناعة (سنان فوزي) بصفع لاعب نادي الصناعات الكهربائية، وتمّ طرده من المباراة، وكذلك اطلعت اللجنة على مطالعة حكم المباراة (يوسف خليل عبد) والمرافقة مع الأوليات والذي أكد بأنه قامَ بطرد مساعد مدرب نادي الصناعة (سنان فوزي) نتيجة صفعه لاعب نادي الصناعات الكهربائية وليس (اللاعب محمد سعيد مجبل) كما ادعى نادي الجولان الرياضي. كما استمعت اللجنةُ الى إفادة اللاعب (محمد سعيد مجبل) أمامها والذي ذكر أن حكمَ المباراة لم يقم بطرده من المباراة، وأن الشخص الذي تم طرده هو مساعد المدرب (سنان فوزي). كما اطلعت اللجنة على إفادة مساعد المدرب (سنان فوزي) والذي ذكر بأنه حصل شجارٌ، وقمت على إثره بدفع لاعب الصناعات، فقام الحكم بإشهار البطاقةِ الحمراء في وجهي .
واستمعت اللجنة الى إفادةِ لاعبي نادي الصناعات الكهربائية كل من (حسين بجاي و عبدالله هادي ناجح) الذين أفادوا بعدم معرفتهم للشخص الذي تم طرده من قبل حكم المباراة ..
عليه ولما تقدم قررت اللجنة :
1. حرمان مساعد المدرب نادي الصناعة (سنان فوزي) من مرافقة الفريق لجولتين مع غرامةٍ ماليةٍ قدرها (500,000) خمسمائة ألف استنادا لأحكام المادة (37/م) من لائحة المسابقات للدوري الممتاز للموسم (2023/2024) .
2. رد اعتراض نادي الجولان بخصوص اللاعب (محمد سعيد مجبل) لعدم ثبوتِ استحصاله على البطاقة الحمراء في المباراة التي جرت بين نادي الصناعة والصناعات الكهربائية بتاريخ (10/2/2024) استنادا لأحكام المادة (110/3) والمادة (113/1) من لائحةِ الانضباط.
صدر القرارُ باتفاق الآراء قابلاً للاستئناف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار