الرياضية

اتحاد الكرة: خليجي 25 أعاد اللحمة الاجتماعية بين أبناء الخليج

أكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، حيدر عوفي، أن الهدف الأساس من بطولة كأس الخليج هو إعادة اللحمة الاجتماعية بين أبناء الخليج العربي.
وقلت الوكالة الرسمية عن عوفي، قوله، اليوم الاثنين، إن” الرياضة أصبحت من أهم الفعاليات التي تدرج في عمل الدول والمؤسسات في العالم باعتبارها واحدة من وسائل نقل الثقافات والحضارات من خلال اقامة البطولات والمنافسات، وهذا ما شهدناه في تنظيم قطر لكأس العالم 2022 “، مبيناً أن ” الهدف الأساس من البطولة هو إعادة اللحمة الاجتماعية بين أبناء الخليج العربي وإقامته في البصرة بادرة موفقة لرفع الحصار الرياضي عن باقي ملاعب العراق”.
وأضاف عوفي، أن” اتحاد كأس الخليج العربي قرر تكليفه ليكون أحد المراقبين الخليجيين الثمانية، إذ تم اختيار مراقب من كل دولة من الدول الثمانية المشاركة، ومن المؤمل أن يصل وفد المراقبين يوم غد الثلاثاء وستتم إقامة اجتماع تناط به مهام المباريات للمراقبين”.
وتابع عوفي :” نطمح إلى تقديم الأفضل في البطولة من جميع النواحي والعمل كمنظومة متكاملة تضم جميع القطاعات الرياضية والثقافية والسياسية والعسكرية بغية إنجاح البطولة بغض النظر عن المنتخب الذي سيتوج باللقب”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار