الرياضية

اتحاد الكرة السعودي يكشف عن خطة إعداد المنتخب للمونديال

((وان -متابعة))

عقد عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، بحضور الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني الجديد للأخضر، وتم الكشف فيه عن برنامج إعداد المنتخب لمونديال روسيا.

ويبدأ برنامج المنتخب السعودي، خلال الفترة من 21 حتى 27 يناير/كانون ثان الجاري، بمعسكر داخلي في الرياض دون مباريات ودية، وذلك للتعارف بين بيتزي ولاعبي الأخضر.

فيما سيقام المعسكر الثاني خلال الفترة من 21 إلى 27 فبراير/شباط المقبل، يتخلله مباراة ودية دولية أمام العراق في البصرة.

كما سيتم عقد المعسكر الثالث خلال الفترة من 15 حتى 27 مارس/آذار المقبل، حيث سيخوض فيه الأخضر، مباراتين وديتين في إسبانيا أمام أوكرانيا وبلجيكا.

ويقام المعسكر الرابع عقب نهاية الموسم الكروي، في آخر أسبوع من شهر أبريل/نيسان، حتى 15 مايو/آيار، وذلك في أوروبا، ولا يزال الاتفاق جاريًا على خوض مباراتين وديتين.

وفي المرحلة الأخيرة من الإعداد للمونديال، قرر بيتزي إعطاء لاعبي الأخضر إجازة في أول 4 أيام لشهر رمضان المبارك، بعدها يبدأ المعسكر الأخير في أوروبا، وسيلعب الأخضر 3 مباريات قوية أمام إيطاليا وبيرو وألمانيا على الترتيب، قبل المغادرة إلى روسيا.

وأضاف بيتزي في نهاية المؤتمر الصحفي قائلا “أتمنى تحقيق إنجاز تاريخي في المونديال يُسعد السعوديين، احتاج إلى مساعدة الجميع، لتحقيق الهدف المرجو”.

كما أوضح بيتزي أن باب المنتخب مفتوح أمام جميع اللاعبين، سواء الذين شاركوا في مرحلة التصفيات، أو في كأس الخليج أو لاعبي المنتخب الأولمبي المتواجدين حاليا في الصين للعب كأس آسيا.

وتابع بيتزي “وضعنا هذه المراحل، حتى نصل إلى أفضل النتائج، ونكون جاهزين عند انطلاق كأس العالم”.

يذكر أن الأخضر السعودي سيلعب المباراة الافتتاحية للمونديال أمام روسيا، منظم البطولة، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي ضمت أيضا مصر وأوروجواي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار