الرياضية

اتحاد الكرة : اختتام الدورة التدريبية الآسيوية فئة (A)

اختتمت الدورةُ التدريبيّة الآسيويّة فئة (A) اليوم الأربعاء في قاعة جامعةِ بغداد/ كلية التربيّة البدنيّة وعلوم الرياضة بحُضورِ رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدنان درجال وعميد كلية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة الدكتور صباح قاسم والأمين العامّ للاتحاد محمد فرحان والمحاضر الآسيوي للدورة الدكتور وسام نجيب، بالإضافةِ إلى بقية المحاضرين.
وألقَى رئيس الاتحاد “عدنان درجال” كلمةً في هذه المناسبةِ جاءَ فيها: إن الاتحاد يعملُ على الارتقاءِ بالعمليةِ التدريبيّة بطريقةٍ علميةٍ ومنظمةٍ لأن أساس النهوض باللعبةِ يعتمد على تطويرِ المدربين الذين يعدون الركيزةَ المهمةَ للارتقاء في أداءِ فرقنا، وزيادة الثقافةِ التكتيكيّة للاعبينا.
وأضافَ: نحن مقبلون على إقامةِ دوري المحترفين، ومشروع الحلم الذي سيكون الخطوةَ النوعيةَ في اكتشاف المواهب وتدريبهم بالشكلِ السليم، وهذا يتطلبُ من المدربين بذلَ المزيد من الجهود لتحقيقِ الأهداف المرسومة.
وأشارَ درجال إلى: إن من الخطوات التي سيتم تنفيذها هي إقامة العديد من الورشِ للمدربين عن طريق استقطابِ محاضرين على مستوى عالٍ من المدرستين الأوروبيّة وأمريكا اللاتينيّة، وذلك لضخ مدربينا بمختلفِ فنون التدريب.
وقدّم رئيس الاتحاد شُكره الجزيل لعمادةِ كلية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة لتعاونها المستمر في إقامةِ الدورات الآسيوية وتوفير مستلزمات نجاحها.
من جهته، تحدثَ عميد كلية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة، الدكتور صباح قاسم، قائلا: إن سعادتنا بالغةٌ في احتضانِ الدورات التدريبيّة الآسيوية لأنها مهمةٌ لتطوير قدرات المدربين، وأبارك لاتحادِ الكرة النجاحاتَ المتواصلة، ومنها التنظيم المميز لخليجي ٢٥ وفوز منتخبنا الوطنيّ بالبطولة، وبشكلٍ أفرح أبناءَ شعبنا، وأعاد الثقةَ بكرتنا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار