الرياضية

اتحاد الكرة : إقامة دورة لمشرفي مباريات دوري نجوم العراق

أرض آشور /بغداد

أقامت لجنةُ المسابقات في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم، اليوم الأربعاء، ورشةً تدريبيةً عن تحليلِ دور مشرف المباراة في إنجاحِ دوري نجوم العراق لموسم 2025/2024، بحُضورِ الأمينِ العامّ محمد فرحان، ورئيس لجنة المسابقات الدكتور فراس مطشر، وأعضاء اللجنة.
وقال الأمينُ العامّ للاتحاد: أنقلُ لكم تحايا رئيس الاتحاد عدنان درجال وأعضاء الاتحاد، متمنين لكم النجاحَ والموفقيةَ في عملكم بالإشراف على مبارياتِ دوري نجوم العراق.
وأضاف : نحن مقبلون على انطلاقِ النسخة الثانية من دوري نجوم العراق، ونسعى من خلالكم إلى إظهار المبارياتِ بأفضل صورةٍ بتطبيق المعايير الدوليّة بالتعاون مع لجنةِ المسابقات ما يسهم بالارتقاءِ بالمنظومةِ الكرويّة.
وأشار الأمينُ العام: علينا تعزيزُ الجوانب الايجابيّة في الموسم الماضي، والعمل باحترافيةٍ عاليةٍ بالتركيز على تنفيذ اللوائح بشكلٍ مميزٍ لقيادةِ المباريات إلى بر الأمان.
وبيّن: إن مبارياتَ الموسم المقبل سيكون فيها مديرٌ للمباراة يعملُ معكم في خطوةٍ جديدةٍ تحدث للمرةِ الأولى في مبارياتِ دوري نجوم العراق، وذلك يتطلبُ التعاونَ الوثيق لإنجاح المباريات، والسير فيها إلى جادةِ التفوق.
وتحدث رئيسُ لجنة المسابقات الدكتور فراس مطشر عن ثقته العالية بالقدرةِ الجيدةِ للمشرفين من خلال خبرتهم الكبيرة في قيادةِ المباريات بأفضل صورة، ونتطلع إلى استمرارِ ديمومةِ الإبداع في الموسم 2025/2024 .
بعدها ألقى نائبُ رئيس لجنة المسابقات الدكتور فرات جبار محاضرةً عن إدارةِ المباراة، وكيفية التعاون بين مديرِ المباراة والمشرفِ العام، والاطلاع على البنى التحتية والمنشآت والإضاءة الطارئة للبثِّ التلفزيونيّ، والإشراف على الطاقم التحكيميّ، والتأكد من وصولِ الفريقين والإعلان عن قائمةِ أسماء اللاعبين الرسميّة للمباراة، وغيرها من متطلباتِ عمل مشرف المباراة.
وبعد نهايةِ المحاضرة تمّ طرحُ العديد من الاستفساراتِ أجاب عنها المحاضر بصورةٍ شفافةٍ ودقيقة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار