الرياضية

إشادة آسيوية بالطفرات الكبيرة التي حققها اتحاد الكرة في مجال التراخيص

أشاد الاتحادُ الآسيويّ بالطَفرةِ الكبيرةِ التي حققها الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم في مجالِ التراخيص، جاءَ ذلك على هامشِ المُشاركةِ في ورشةِ التراخيص وتَطويرِ كرة القدم الاحترافيّة في القارةِ الصفراء التي أقيمت في العاصمةِ الماليزية كوالالمبور للمدةِ من 20 ولغاية 22 من شهر آب / اغسطس الحالي.
وقال ممثلُ الاتحاد العراقيّ مدير دائرة التراخيص عمار عبد الرحمن: إن الاتحادَ الآسيويّ ثمّن النقلةَ النوعية الكبيرة التي حققها الاتحادُ العراقيّ إلى جانبِ اتحاداتِ أستراليا واليابان وماليزيا والإمارات.
وأشار إلى: إن الاتحادَ الآسيويّ أبدى ارتياحه بسببِ قُدرةِ العراق، وبظرفٍ زمنيّ قليلٍ جداً، على حلِ معظم القضايا الماليّة السابقة بين اللاعبين والأندية، فضلاً عن سَعي العراق الدائم إلى الابتكارِ وتطوير اللوائح عبر إضافةِ فقراتٍ مهمةٍ،ومنها ضرورةُ تواجد مبلغ 50 بالمئة من قيمةِ عقود كل نادٍ في حسابٍ مصرفي خاصٍ لا يتمّ التصرف به، بالإضافة إلى تطبيقِ عملية اللعبِ الماليّ النظيف بأفضل صُورةٍ ممكنة.
وأضاف: إن ما تحققَ من مكتسباتٍ سببه الأساسُ رغبة الاتحادِ العراقيّ لكُرةِ القدم بالتطويرِ من خلال إبرام اتفاقيةِ شراكةٍ تأريخيةٍ مع رابطةِ لاليغا الإسبانيّة التي كانت ولا تزال مستمرةً بتقديمِ جميع أشكالِ الدعم بهدفِ الارتقاء بالكرةِ العراقيّة بشكلٍ عامٍ، ومسابقة دوري المُحترفين بوجهٍ خاص.
واختتم عبد الرحمن حديثه بالتأكيد على: إن الاتحادَ الآسيويّ دعا بقيةَ الاتحادات الوطنيّة المنضوية تحتَ لوائه إلى اتخاذِ التجربةِ العراقيّة مثالاً لدراستها والسير في النهجِ نفسه بغية مواكبة عملية التطوير.
تجدرُ الإشارة إلى أن الحضورَ العراقيّ في الورشةِ كان فاعلاً ومؤثراً بتواجدِ مدير دائرة التراخيص عمار عبد الرحمن وعُضو لجنةِ التراخيص يوسف أحمد هادي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار