المحلية

تظاهرة في مجمع بسماية السكني ببغداد احتجاجاً على تردي الخدمات وارتفاع الأجور

بغداد/ وان :
تظاهر العشرات من أهالي مجمع بسماية السكني في بغداد، احتجاجاً على فرض شركة التنظيف الخاصة بالمجمع أجراً شهرياً اعتبروه “مرتفعاً” مقابل خدمات محدودة لا تستحق هذا المبلغ.

وقال عدد من الأهالي: إن “شركة التنظيف التي تعاقدت معها هيئة الاستثمار في العام الحالي لتتولى تقديم الخدمات للمجمع، فرضت أجراً شهرياً مقداره 30 ألف دينار على كل شقة، وهو مبلغ مرتفع”.

وبينوا الأهالي ” ان هيئة الاستثمار تعاقدت في شهر شباط مع شركة (عراقنا) للتنظيف والتي باشرت بعملها في شهر آذار وطوال شهرين لم تقدم الشركة أي خدمات سوى رفع النفايات من المكان المخصص لجمعها في ساحة كل عمارة”.

وأشاروا إلى أن “كل ما قامت به الشركة هو وضع حاويات نفايات جديدة، وفي كل صباح يأتي عمال التنظيف ويرفعون النفايات من الحاويات من دون حتى أن ينظفوا المكان، فضلاً عن أنهم لا يرفعون النفايات المتناثرة في بعض الحدائق وساحات لعب الأطفال وشوارع المجمع”.
وأضاف الأهالي أن “التظاهرة هي احتجاج على الأجر المرتفع الذي فرضته الشركة، وكذلك تدني مستوى الخدمات التي تقدمها، وبالتالي فنحن لن نسدد الأجر الذي فرضته”.
واختلفت آراء الأهالي حول المبلغ المستحق، إذ اقترح بعضهم العودة إلى الأجر الذي كانت تتقاضاه شركة التنظيف السابقة وهو 25 ألف دينار شهرياً عن كل شقة، فيما يرى آخرون أن المبلغ الأنسب هو 15 ألف دينار شهرياً، وهو ما اتفقت عليه أغلب الآراء بحسب قولهم، في حين يصر البعض منهم على مبلغ 10 آلاف دينار شهرياً.
تردي خدمة الانترنيت وفي السياق نفسه، أبدى أهالي المجمع استيائهم من “تردي” خدمة الانترنت، مشيرين إلى أنهم سبق وأن احتجوا أمام مكتب شركة “IQ” لخدمة الانترنيت، مؤكدين أن “خدمات الشركة سيئة جداً ورغم أن العشرات وربما المئات اتصلوا بمكتب العملاء في مقر الشركة ببغداد وشكوا من سوء الخدمة، إلا أن الحال لم يتحسن”.
واستنكر الأهالي “صمت هيئة الاستثمار عما يجري في مجمع بسماية من تردي الخدمات، وعدم اكتراث مكتب الهيئة في المجمع بالشكاوى التي ترده من الأهالي”. انتهى


أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار