الثقافيةالمحلية

حقوق الأنسان وشكل العالم بعد التغيرات المناخية وتأثيراتها الكبيرة

حقوق الأنسان وشكل العالم بعد التغيرات المناخية وتأثيراتها الكبيرة

بإشراف وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار للشؤون الثقافية د.فاضل محمد حسين، نظّم قسم التنمية الثقافية، بالتعاون مع فريق التغيّرات المناخية في الوزارة، ورشة عمل بعنوان (تأثير التغيرات المناخية على حقوق الأنسان)، قدّمها مدير قسم الجودة في وزارة الكهرباء مهند شاكر محمود، والموظفة في قسم حقوق الإنسان بوزارة الثقافة، شهد المعيني، أدارتها مدير قسم التنمية رشا سعد، على قاعة شهرزاد في مقر هيئة السياحة.

محمود ركّزَ خلال محاضرته على موضوع الإحتباس الحراري وتأثيره على حياتنا وعلى الأجيال القادمة، مبيّناً أن الحال سيكون أكثر سوءاً خلال السنوات القريبة القادمة، إذا ما قُدّمت حلول جذرية للمشكلة و تدارك عواقبها، مؤكداً أن التغيّرات المناخية لها تأثير كبير على الأمن القومي.

فيما ركّزت المعيني، على تأثير التغيرات المناخية على حقوق الأنسان سلباً، من الناحية البيئية التي تشمل حياة الفرد وحقوقه في العيش بأمان، مؤكدة على ضرورة زيادة الوعي البيئي للفرد، مشيرة الى ان الهواء الملوّث وقلة المياه يتسبب في إرتحال المزارعين عن اراضيهم مما يؤذي الريف ويربك حياة المدينة.

وفي ختام الورشة، تطرّق بعض الحضور الى عدد من المواضيع من خلال فتح باب النقاش وطرح الاسئلة والاستماع للمقترحات التي من شأنها التقليل من تأثيرات التغيّرات المناخية في حال تم العمل بها

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار