الاقتصاديةالمحلية

‏الداخلية: الجريمة الاقتصادية أغلقت أكثر من 200 صيدلية ومحل صيرفة وهمية

اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاحد، ان مديرية الجريمة الاقتصادية أغلقت أكثر من 200 صيدلية ومحل صيرفة وهمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية خالد المحنا خلال مؤتمر صحافي، حضرته أرض اشور الإخبارية، إن “هنالك نشاط متميز لوكالة الاستخبارات في الداخلية من خلال مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية، التي اغلقت اكثر من ١٠٠ صيدلية وهمية وكذلك اكثر من ١٠٠ محل صيرفة وهمي”.

وأضاف أن “وكالة الاستخبارات تمكنت من القبض على عشرات الارهابيين والمطلوبين، وضبط مواد متفجرة في العديد من المحافظات العراقية، فضلا عن القبض على عصابة قامت بقتل واغتصاب احدى الفتيات في محافظة ميسان بعد ان سجلت ضد فاعلين مجهولين، أضافة إلى القبض على منفذي اعتداء بتفجير سيارة مفخخة في محافظة نينوى”.

وأشار إلى “ضبط عشرات الاطنان من المواد المهربة وكذلك القبض على عصابات بالعملة المزيفة، فضلاً عن ضبط ٥ متهمين بالجرم المشهود يتجرون بالمواد المخدرة، أضافة إلى ضبط كمية كبيرة من المخدرات، وكذلك القبض على مبتز الكتروني ابتز اكثر من ٢٩ فتاة في محافظة ميسان”.

وأوضح أن “القوات الامنية تمكنت من عملية قبض على ١٩ مطلوباً وفق مواد ٤ ارهاب، فضلا عن القاء القبض ١٤متهماً بتجارة المخدرات و١٧٧ مطلوب وفق مواد قانونية مختلفة، أضافة إلى القبض على عصابتين لتهريب الاثار وضبط القطع الاثرية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
على أمل الوصول الى باريس.. الأولمبي العراقي يبدأ رحلته الآسيوية بمواجهة تايلاند رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وكيل وزيرة الخزانة الأمريكية الكمارك ... ايرادات الربع الأول من عام ٢٠٢٤ فاقت الأيرادات بذات الفترة للعشر سنوات التي مضت المبرقع يتوجه إلى نيويورك لحضور منتدى الشباب العالمي في مقر الأمم المتحدة مصرف الرافدين يعلن اصدار سندات انجاز للمواطنين عاجـــــــــــــــل.. رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يصل مبنى وزارة الدفاع الأمريكية الب... رئيس الجمهورية يستقبل أبناء الجالية العراقية في الأردن.. ويؤكد رعاية مصالح العراقيين في الخارج من أه... مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 ل... وزارة الزراعة : انطلاق حملة حصاد وتسويق محصولي الحنطة والشعير في النجف الاشرف رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض(م...