المحلية

وكيل وزارة النقل الاداري : مستمرون بالتواجد الميداني حتى استكمال عملية التفويج العكسي للزائرين

اكد وكيل وزارة النقل للشؤون الادارية الدكتور حازم الحفاظي على ان وزارة النقل بجهدها الخدمي مستمرة في عملية التفويج العكسي للزائرين الى محافظاتهم .

وبين الحفاظي ، ان هناك تنسيق عالي المستوى مع الحكومات المحلية والوزارات الساندة ضمن خطة شاملة وضعت من قبل دولة رئيس الوزراء وباشراف مباشر من غرفة عمليات كربلاء برئاسة وزارة الداخلية وعضوية عدد من الجهات.

واضاف الحفاظي ، ان وزارة النقل شاركت من خلال جهدها الخدمي بالياتها ومنسوبيها ، وتركزت عمل تشكيلاتها الفاعلة في الزيارة وابرزها (المسافرين والوفود والنقل الخاص والسكك الحديد) ، بينما عملت الخطوط الجوية على تفعيل خطوطها لعدد من الدول ابرزها (ايران وباكستان وعدد من البلدان الخليجية) ، بينما عملت الشركة العامة لادارة المطارات والملاحة الجوية على تهيئة وتجهيز مطاراتها لاستقبال الرحلات والزائرين وابرزها مطاري النجف وبغداد .

وزاد الحفاظي بالقول ، ان الوزارة كثفت من تواجد اللجان الميدانية لمتابعة عمل كافة التشكيلات المشاركة و زج لجان فنية لمعالجة اي معوقات تعتري عمل تفويج الزائرين الكرام .

يذكر ان وزارة النقل تشارك في تفويج الزائرين من محافظاتهم الى كربلاء المقدسة وبالعكس من خلال تسيير 11 قطارا و 250 باص ، واشراف النقل الخاص على ادارة اكثر من 40 الف مركبة مختلفة الاحجام توزعت على عدة محاور بالاضافة الى تجهيز وتهيئة المرائب .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار