الثقافيةالمحلية

وفد جامعة الفرات الأوسط التقنية يشارك في المؤتمر العلمي الدولي التاسع بين الحوزة والجامعة

النجف: نهاد الربيعي

شارك وفد جامعة الفرات الأوسط التقنية في المؤتمر العلمي الدولي التاسع بين الحوزة والجامعة الذي اقامته جميعة الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة بعنوان (الحوزة والجامعة مواقف الماضي وتحديات الحاصر وافاق المستقبل).

وحضر ممثلاً عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن الزبيدي عميد المعهد التقني نجف الأستاذ الدكتور حيدر حسن العبدلي.

وشارك فريق بحثي برئاسة عميد المعهد التقني كربلاء الاستاذ الدكتور فاضل محمد ظاهر في القاء البحوث.

فيما ترأس مسؤول شعبة الحاضنات التكنولوجية والنظام البيئي الأستاذ المساعد الدكتور امير حسين محمد جلسة تكنولوجيا التعليم والذكاء الاصطناعي.

وحضر ممثلا عن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور ياسر العكيلي.

هذا وشهد المؤتمر مشاركة 16 دولة إضافة الى الشخصيات دينية واكاديمية، وممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثلين عن الجامعات العراقية وممثلين عن المرجعيات الدينية. وتضمن المؤتمر الجلسات البحثية للمؤتمر موزعة على خمس قاعات شارك فيها أكثر من 70 باحثاً من عموم الجامعات العراقية وباقي الدول المشاركة.

كما تضمن البيان الختامي تطوير اللجان التنسيقية ما بين الحوزة العلمية والجامعات الأكاديمية التي تتكون من فضلاء الحوزة وأساتذة الجامعات لكي تستفيد الحوزة العلمية من التخصصات التي تهمها في الجامعات في تشخيص الموضوعات ولتبادل الخبرات والمعلومات بين أساتذة الحوزة والجامعات و عقد ندوات منظمة لدراسة المستجدات واتخاذ التدابير اللازمة لذلك، وتطوير طرق التدريس والاهتمام بالتراث الإسلامي والعناية بالمخطوط خصوصاً.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار