المحلية

وفدا من شركة نفط ميسان : وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز يعقد اجتماعاً للإسراع بانجاز مشروع معالجة غاز البزركان

ميسان / كواكب علي السراي

انسجاماً مع توجيهات مدير عام شركة نفط ميسان المهندس “حسين كاظم لعيبي” الإسراع بانجاز مشروع معالجة غاز البزركان .

ترأس” السيد وكيل وزارة النفــــط لشؤون الغاز الدكتور ( عزت صابر إسماعيل ) اجتماعاً : تم عقده في وزارة النفط ضم ممثلين عن الدوائر والتشكيلات المعنية , حيث شارك فيه وفد عن شركة نفط ميسان ضم كلاً من مدير هيأة الإنتاج والتصريف المهندس ( كاظم صالح جعفر ) ، وممثلو التشكيلات الفنية في الشركة .

ومن جانبه ناقش” الدكتور ( عزت صابر إسماعيل ) : سبل الإسراع بانجاز مشروع استثمار الغاز المصاحب المنتج من حقل البزركان النفطي وبكمية (٧٠ ) مليون قدم مكعب قياسي/ يوم , لدعم وتعزيز محطات أنتاج الطاقة الكهربائية في المحافظــــــــة بتوليد ( ٢٥٠ ) ميكاواط / يوم .

وأشار” السيد الوكيل : إلى أهمية الإسراع بتنفيذ هذا المشروع وحل جميع النقاط العالقة , لغرض استثمار الغاز الفائض من حقول ميسان ، كما أكد” أن الكادر القيادي في الوزارة حريص على تقديم كامل الدعم والإمكانيات المتاحة لهذه المشاريع الحيوية , التي تهدف إلى استغلال كامل كميات الغاز المصاحب المنتجة من الحقول النفطية في أنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية .

ويذكر” , بان وزارة النفط قطعت أشواطا ومراحل متقدمة في مجال الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية , في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي لزيادة حجم استثمار الغاز , ورفد محطات إنتاج الطاقة الكهربائية باحتياجها من الوقود المطلوب للتشغيل .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار