المحلية

وزير النقل يفتتح خط النقل الجماعي الميدان-ساحة الجواد

افتتح وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي ، اليوم الأثنين ، الخط ال34 للنقل الجماعي من اصل 72 خط في مناطق العاصمة بغداد.

وقال وزير النقل في تصريح لعدد من وسائل الإعلام ، خلال حفل إفتتاح الخط : ان دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ، وجه أثناء زيارته إلى مدينة الاعظمية ، بتفعيل النقل الجماعي في مختلف مناطق القضاء ، ضمن خطة فك الاختناقات المرورية بالعاصمة بغداد.

وأضاف السعداوي ، أن الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ، شرعت اليوم ، بافتتاح الخط الخامس والاخير من اصل خمسة خطوط تغطي جميع مناطق الاعظمية بخدمة النقل الجماعي.

وبين سيادته ، ان وزارة النقل تعمل على افتتاح الخطوط في جانبي الكرخ والرصافة تباعًا وفي مختلف المناطق المكتظة بالسكان .

وأكد الوزير ، ان المرحلة القادمة سيتم التوجه لافتتاح خطوط في جانب الكرخ (منطقة الشعلة ومنطقة الكاظمية والحرية) خصوصا بعد حصول الموافقة على دخول الباصات من منطقه الكاظمية بمختلف الاتجاهات ، واننا ماضون في شمول جميع مناطق العاصمة الحبيبة بغداد بخدمة النقل الجماعي ، وكذلك المحافظات ، مبينا ان الخط سيقدم خدمة نقل مناسبة لشرائح كبيرة من الشعب ، لا سيما زائري مدينتي الكاظمية المقدسة والأعظمية.

واشار السعداوي الى ان العمل جار بين وزارة النقل والحكومات المحلية في المحافظات لأجل تفعيل النقل العام ، وخدمة مختلف الشرائح المجتمعية ، وان خطوة نصب المظلات الجديدة التي وصلت الى العراق كوجبة اولى سيتم تشغليها ونصبها على تلك المسارات.

بدوره ، قال مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود المهندس كريم كاظم حسين ، ان الخط ذو الدلالة رقم (1) ينطلق من منطقة الميدان باتجاه وزارة الدفاع ومرورا بوزارة الصحة ومنطقة الكسرة وساحة عنتر وراس الحواش عبورا بجسر الائمة وانتهاءً بساحة الجواد في منطقة الكاظمية والعودة بنفس المسار .
_

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار