المحلية

وزير الكهرباء يجري جولة تفقدية للمواقع التوليدية في مدينة سامراء للوقوف على واقع الحال فيها

((وان – سامراء))

اجرى السيد وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، جولة تفقدية للمواقع التوليدية في مدينة سامراء وضواحيها، يوم السبت الموافق ٢٧ /٤/ ٢٠١٩.
وتضمنت الجولة، محطة كهرباء شهداء ديزلات سامراء، والمحطة الكهرومائية في سد سامراء، ومشروع محطة صلاح الدين البخارية (جنوب سامراء).
وأكد سيادته، ان هذه الزيارات جاءت للوقوف على واقع حال هذه المواقع والمتطلبات التي تستوجب التدخل المباشر للوصول الى الجاهزية قبل اشهر الصيف المقبل.
وقال سيادته عند زيارة مشروع محطة صلاح الدين البخارية، انني ارى الامل في بناء العراق من خلال اعمار المناطق المحررة، لقطع الطريق امام الارهاب، والتخريب، فضلا عن الرسالة التي نبثها للعالم اجمع بأننا اساس الحياة، وتاريخنا منارة للشعوب، وإرثنا ضياء للاجيال..
ووجه سيادته، ببذل الجهود الاستثنائية واختزال الزمن لرفع القدرات التوليدية لمنظومة الكهرباء الوطنية، الى جانب تبليغ مدير عام انتاج الشمال المهندس وليد خالد حسن، ومديري دوائر التوزيع ومحطات الانتاج في صلاح الدين وسامراء، بان يتصلوا بمكتبه الخاص مباشرة وفي كل الأوقات في حال حاجتهم لتدخله لسد متطلبات عملهم.
يذكر ان محطة شهداء ديزلات سامراء تبلغ قدرتها الانتاجية (٩٠)ميكاواط.
ومحطة سد سامراء يتراوح إنتاجها (٣٠- ٨٠) ميكاواط، حسب مناسيب المياه.
ومشروع محطة صلاح الدين البخارية، يتكون من وحدتين توليدية طاقة كل وحدة (٦٣٠) ميكاواط، وبطاقة اجمالية قدرها (١٢٦٠) ميكاواط، وتنفذها حاليا شركة (CMEC) الصينية، التي عادت للعمل، وقد تجاوزت نسب الإنجاز (٧٠٪؜).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار