المحلية

وزير العمل يفتتح المركز الوطني للتدريب ويشدد على تطبيق قانون العمل وانظمة الصحة والسلامة في مواقع العمل

افتتح وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي المركز الوطني للتدريب في دائرة العمل والتدريب المهني بحضور ممثل منظمة العمل الدولية يوم الاربعاء الموافق 7-6-2023 لتدريب وتطوير قدرات مفتشي العمل والصحة والسلامة المهنية.
وقال السيد الوزير ان الوزارة ومن خلال فرقها الميدانية كمفتشي العمل يقع على عاتقها تنفيذ قوانين العمل والضمان الاجتماعي، فضلا عن متابعة الالتزام بانظمة الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، مشيرا الى ان مهمة الوزارة دعم التفتيش بموارد بشرية وذلك لسد النقص الحاصل لكون هذه المهمة بحاجة الى ملاكات كبيرة نظرا لحجم الشركات والمعامل التي تقدر بالالاف.
واوضح ان مهمة تفتيش العمل اكثر حساسية لكون هناك شبهات تتحدث بها الاجهزة الرقابية عن عمل التفتيش، لافتا الى ان اولى برامج الحكومة هي مكافحة الفساد ومن ثم ملف الخدمات وهناك خطط وبرامج وضعتها الوزارة بخصوص النزاحة ومكافحة الفساد.
وشدد على المفتشين بان امامهم مهام كبيرة لدحض الشبهات عن عمل التفتيش من خلال المجال العملي ورسم صورة واضحة عن النزاهة وشفافية اقسام العمل بما يضمن تحقيق العمل اللائق.
هذا واطلع السيد الاسدي على عدد من الورش التدريبية المقامة في المركز منها دورة اللغة الانكليزية، فيما التقى عدد من المواطنين واستمع الى طلباتهم ووجه بانجازها حسب الضوابط والتعليمات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار