المحلية

وزير العمل: نشجع المنظمات التي تعنى بالمرأة والطفل

((وان – بغداد))
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان ان الوزارة تدعم وتشجع المنظمات التي تعنى برعاية ومساعدة المرأة والطفل.
وقال الوزير خلال لقائه منظمة حرية المرأة (احدى منظمات المجتمع المدني) يوم الثلاثاء 5-3-2019 ان الوزارة تدعم عمل المنظمات في الجوانب الاجتماعية والتعامل مع الفئات المستفيدة التي تحتاج الى تأهيل ورعاية خاصة كالاحداث والمشردين.
واضاف ان الوزارة بصدد تطوير الجوانب التي تعنى بالمرأة وخصوصا ان هناك حالات تتطلب اهتماما خاصا كالنساء المعنفات، لافتا الى ان الوزارة تعمل ضمن شقين الاول العمل على اعادة تأهيل المباني والدور الخاصة بالمستفيدين والاخر يتعلق بكيفية التعامل الاجتماعي مع تلك الفئات.
وأكد اهمية ان يكون القانون اداة في عملية اصلاح الحالة الاجتماعية، ووجه قسم المنظمات بتوزيع الادوار بين المنظمات الراغبة في التعاون مع الوزارة في الجوانب المتعلقة بالتأهيل والتطوير وتقديم الخدمة الاجتماعية.
كما ناقش الوزير مع المنظمة مواضيع اخرى تخص زواج القاصرات والعزوف عن المدارس وقضية المحكومات اللواتي اطلق سراحهن وبقين بحاجة لمتابعة اوضاعهن، وكذلك الاطفال الذين يفتقرون للمستمسكات الرسمية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار