المحلية

وزير العمل: لدى استقباله عدد من النواب ومحافظي بابل والديوانية ، هدفنا الاساسي دعم الشباب وتشجيعهم على استثمار طاقاتهم

((وان_بغداد))
أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي، على ان هدفنا الاساسي دعم الشباب وتشجيعهم على استثمار طاقاتهم .

وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي ان الوزارة لديها دور اساسي في دعم الشباب الباحثين عن العمل لتمكينهم من استثمار طاقاتهم من خلال انشاء المشاريع الخاصة بهم، مؤكدا ضرورة مغادرة مفهوم ان الوزارة تقتصر فقط على ملف الرعاية الاجتماعية.

واوضح الوزير خلال لقاءه محافظ الديوانية زهير علي الشعلان ومحافظ بابل حسن منديل وعدد من اعضاء مجلس النواب بحضور مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض يوم الاربعاء الموافق 16-12-2020 ان الوزارة لديها مهام اخرى غير التي تعنى بملف الحماية الاجتماعية وتسعى جاهدة للعمل على امتصاص البطالة عبر منح الباحثين عن العمل قروضا لتشجيعهم على انشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل.
واضاف ان الوزارة عملت على استثمار اموال صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال مع القطاع الخاص لتعزيز موارد الصندوق والدخول بمشاريع تساهم في امتصاص البطالة في البلاد.
وفيما يخص موضوع مشروع تشغيل الشباب، بين الركابي ان هدف الوزارة الاساسي دعم هذا المشروع من خلال تحقيق الفائدة لكل الاطراف المشاركة فيه خاصة فئة الشباب دون تحميلهم اية اعباء اضافية وان يكون المطورين شركاء حقيقيين وليس فقط الشباب المقترضين مؤكدا ضرورة ان تكون المشاريع ذات فائدة ربحية وتلائم سوق العمل”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار