المحلية

وزير الصحة والبيئة يشدد على تطبيق الإجراءات الرقابية البيئية في محافظة نينوى

((وان – بغداد))
اكدت وزارة الصحة والبيئة انها بدات بتعزيز مهام القطاع البيئي وتفعيل الرقابة البيئية في محافظة نينوى،وإزالة الآثار الحربية والنفسية وإعادة تأهيل ماتهدم من قبل عصابات داعش الارهابية .

جاء ذلك خلال زيارة الفريق الفني الذي ارسله وزير الصحة والبيئة د. علاء الدين العلوان لمحافظة نينوى لتفعيل توجيهاته على ارض الواقع وضم الفريق الذي يرأسه الوكيل الفني لوزارة البيئة د. جاسم عبد العزيز الفلاحي، ومدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الشمالية عبد الرزاق عبدالوهاب ومدير دائرة التخطيط والمتابعة خالد رشاد جبار وممثل منظمة USA ID ، حيث بيّن الفلاحي حرص الوزارة واتخاذها الاحتياطات المناسبة لتعزيز الإجراءات الرقابية عن طريق إدارة خلية الكوارث وتسخير الجهد الهندسي والمدني لإدارة الأزمات .

واضاف الفلاحي ان الزيارة تهدف إلى نقل حرص الحكومة المركزية في إزالة الآثار الحربية والنفسية وإعادة تأهيل ماتهدم من قبل عصابات داعش الارهابية ، وتقديم افضل الخدمات لاهالي محافظة نينوى والمساهمة في اعادة اعمارها .
وثمَّن الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة موقف منظمة USAId لتقديمها أجهزة مختبرية ثابتة ومحمولة و حواسيب وطابعات وأجهزة تصوير وكذلك اثاث مكتبية لكافة شعب المديرية وشعبة بيئة الحمدانية مع مولدة كهربائية كبيرة.

وعلى هامش الزيارة عقد الفلاحي لقاء مع خلية الأزمة التي شكلت مؤخرا بأمر من رئيس الوزراء لادارة محافظة نينوى ولقاء الدكتور مزاحم الخياط رئيس خلية الازمة واللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى وذلك للتباحث حول واقع المحافظة والتحديات التي تواجهها كما وتم البحث في القضايا البيئية التي تخص نينوى وتقديم الدعم اللازم لبيئة محافظة نينوى .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار