المحلية

وزير الصحة: انتشار فيروس كورونا لا تتحمله الوزارة وإنما جهات عدة وأولها المواطن

((وان_بغداد))
أكد وزير الصحة والبيئة، مساء اليوم الثلاثاء، على أن انتشار فيروس كورونا لا تتحمله الوزارة وإنما جهات عدة وأولها المواطن.

وقال وزير الصحة والبيئة في برنامج العاشرة، الذي تبثه قناة العراقية، تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان “أغلب المستشفيات في العراق قديمة، موضحاََ ذلك : أخر مستشفى تم بناؤه في العراق عام 1986. حيث تم الاعتماد على البنى التحتية القديمة لمواجهة كورونا.
وأضاف وزير الصحة: ان الوزارة واجهت مشاكل عدة في مواجهة كورونا، مضيفاََ: استطعنا أن نوفر 10 آلاف سرير في 50 مستشفى خاصة بكورونا، وان جميع أدوية كورونا متوفرة مجاناََ”.

وأوضح وزير الصحة: لدينا تواصل مع المنظمات الصحية العالمية المختصة، وان العراق سيتسلم اللقاح بنسبة 20% من سكانه، و سوف يتسلم 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا”.
وكشف وزير الصحة:عن وصول اللقاح إلى العراق عند إقراره من قبل منظمة الصحة العالمية، وتابع بالقول : ان اللقاح سيوزع على كبار السن ومنتسبي القوات الأمنية

وأضاف وزير الصحة: ان هناك فريق مشترك بين وزارتي الصحة والتربية بشأن العام الدراسي الجديد.

وأكد وزير الصحة: إنه تمت إعادة 25 مستشفى للعمل من أصل 31 مستشفى معطلاََ، كاشفاََ عن توفر الأدوية السرطانية بنسبة 80%، ومنها أدوية الثلاسيميا جزء منها وصلت وأخرى لم تصل إلى البلد.

وأوضح بالقول : نفذنا حملة لغلق الصيدليات والمذاخر التي لديها أدوية غير مفحوصة، مشدداً على ان هناك 350 نوعا من الأدوية غير المفحوصة يتم تداولها في الصيدليات.

وبين الوزير : فرق أجنبية ستجري عمليات قلب للأطفال في بغداد وكربلاء والنجف، موضحاََ ذلك أن الفرق الأجنبية ستصل إلى العراق في 25 و29 من أيلول الجاري”.

وختم بالقول : ان القضاء اتخذ قرارا بتشكيل خلية قضائية في الدوائر الصحية للحد من الاعتداءات على الملاكات الطبية”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار