المحلية

وزير الشباب يلتقي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق

التقى وزير الشباب والرياضة السيد “أحمد المبرقع” في مكتبه اليوم، ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في العراق السيد “نيستور اوموهانجي”، بحضور مدير عام دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية المهندس “عبد الخالق خضر”، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة “حسام حسن”، ومعاون مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة الدكتور “سعد دواي”، ومنسق الوزارة مع المنظمة “علاء حميد”.

واستمع السيد الوزير لتقديم ممثل الأمم المتحدة ، عن تاريخه وعمله في بعض البلدان، ومنها العراق وذلك قبل عشر سنوات، إذ طرح عدداً من المشاريع التي تخدم قطاع الشباب، والتي نجحت في دول أوروبا والشرق الأوسط، مقترحاً توسيع هذه المشاريع، بفريق مشترك بين الوزارة، وممثلية الصندوق، ونقل السيد “اوموهانجي” رسالة من رئاسة صندوق الأمم المتحدة السكان، بشأن تفعيل وإقرار برنامج (تحالف 2030) الخاص بالشباب.

هذا ورحب “المبرقع” بجميع ما طرحه الضيف، مؤكداً على أهمية هذه المشاريع، وضرورة إتخاذ آلية مناسبة لتفعيل هذه البرامج الشبابية، بإسلوب عملي وليس على الورق فقط.

ووجه وزير الشباب الجانب الوزاري، المقابل لمشاريع صندوق الامم المتحدة للسكان، بالتعاون والشروع الحقيقي لتنفيذها لخدمة الشباب العراقي مبيناً بأن وقت العمل قد حان لتنمية الشباب، وإعادة التوازن لعمل الوزارة باتجاه شريحة الشباب، مشيدا بالتعاون المستمر بين الوزارة والمنظمات التابعة للامم المتحدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار