المحلية

وزير الشباب يعلن رسمياً إنطلاق مبادرة خطوة

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع: أن مبادرة خطوة التي تقام بالشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومنظمة الامم المتحدة لغرب آسيا اللجنة الاقتصادية والاجتماعية تأتي استكمالاً لمبادرات سابقة تستوعب آلاف الشباب الطموح والمتطلع إلى سوق العمل محصناً بالعلم والمعرفة والتدريب المتكامل ليكون الشاب على أتم الجاهزية لممارسة دوره الريادي في العمل.

جاء ذلك خلال كلمة له في حفل إنطلاق مبادرة خطوة التي اقيمت اليوم على قاعة المركز الوطني للموهبة الرياضية في مقر وزارة الشباب والرياضة وحضرها وكيل وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد علاء السكيني ومستشار رئيس مجلس الوزراء للشباب الدكتور قاسم الظالمي فضلاً عن عدد من السادة المسؤولين والناشطين والملاك المتقدم لوزارة الشباب والرياضة.

واستعرض السيد الوزير عدداً من المشاريع الكبيرة التي نفذتها وزارة الشباب لخدمة هذا القطاع الحيوي الكبير مشيداً بالدور المسؤول لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ولجنة الأمم المتحدة لغرب آسيا (الاسكوا) وجميع الملاكات التي عملت لاستيعاب خمسة آلاف شاب في هذا البرنامج الواعد الذي يستمر التدريب فيه لثلاثة أشهر داعياً جميع شبابنا المبدع إلى أخذ دوره والتقديم لهذا المشروع.

وأشادت ممثلة لجنة غرب آسيا للأمم المتحدة السيدة منى فتاح بالدور الكبير للسيد الوزير المبرقع وملاكات الوزارة في دعم قطاع الشباب، وتنفيذ البرامج الداعمة لقطاع الشباب.

وعبر السيد علاء السكيني وكيل وزارة العمل عن شكره وتقديره للسيد الوزير ولوزارة الشباب والرياضة وروح التعاون التي تصب في خدمة شبابنا وتعالج مشكلاته الاجتماعية والاقتصادية.

وتخلل الحفل عرض فيلماً تسجيلياً عن مبادرة خطوة فضلاً عن تجارب ناجحة لعدد من الشباب في سوق العمل واختتم المنهاج بمعرض فني تشكيلي نظمته دائرة ثقافة وفنون الشباب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار