المحلية

وزير الزراعة يتراس اجتماعاَ لهيئة الرأي ويناقش فقرات جدول أعمال الجلسة ويشدد على توفير المواد العلفية للثروة الحيوانية

ترأس السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي، اليوم الاربعاء، اجتماع هيئة الرأي في الوزارة، بحضور الوكيل الإداري للوزارة الدكتور مهدي سهر الجبوري، والوكيل الفني الدكتور ميثاق عبد الحسين، والمستشار القانوني رائد الحداد ومستشار الوزارة الدكتور مهدي ضمد القيسي والسادة أعضاء الهيئة.
وفي بداية الجلسة حث الخفاجي الحضور على مواصلة تعضيد دور القطاع الزراعي وبشقيه النباتي
للارتقاء بمستوى المنتج المحلي،مشددا على ضرورة توفير الاعلاف للثروة الحيوانية وبضمنها الدواجن.

ووجه الخفاجي بشمول مربي الثروة الحيوانية بالدعم من خلال مادة النخالة لتوفير كميات من الاعلاف للأخذ بيد المربين وتوفير المواد العلفية الضرورية للتربية.

كما جرى خلال الاجتماع، مناقشة عدد من الملفات الزراعية والمهمة ومنها إتخاذ قرار بتشجيع الفلاحين لزراعة فسائل النخيل وبأسعار مدعومة من اجل تشجيع زراعتها، فضلاً عن التأكيد على زراعة الفسائل النسيجية كونها طريقة متطورة جداً لما تشهده من تقدم علمي واسع في مجال النخيل وإدخال القطاع الخاص في زراعتها لما لها من جدوى اقتصادية مهمة، والتأكيد على عمليات التشجير من خلال دائرة البستنة وفق الخطط المعدة بهذا الخصوص.

كما تم التصويت على عدد من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعمال الجلسة ومنها:

اولا/ التصويت على مذكرة تفاهم في المجال الزراعي بين وزارة الزراعة العراقية ووزارة الزراعة في دولة فلسطين بعد تأكيد اعتماد التعديلات المقترحة من قبل وزارتنا بخصوص مسودة مذكرة التفاهم.

ثانيا/ التصويت على تخصيص النموذج المجاني لشاتلة الشلب الميكانيكية المركوبة لاستخدامه في الأبحاث الزراعية والدورات التدريبية حول مزايا وفوائد استخدام هذه الشاتلة كونها تقانة حديثة.

ثالثا/ التصويت على طلب مربي الأبقار والجاموس في محافظة ذي قار التجهيز بمادة النخالة بسعر مدعوم.

رابعا/ مناقشة الية عمل الشركة العامة للتجهيزات الزراعية فيما يخص الأعمال التسويقية الخاصة ببيض المائدة بعد إيجاد آلية مناسبة واستحصال الموافقات الأصولية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار