الثقافيةالمحلية

وزير التربية يستقبل كوكبة من الطلبة الموهوبين المشاركين في مسابقة زايد للاستدامة

((وان_بغداد))

كرم وزير التربية الاستاذ علي حميد الدليمي اليوم بمكتبه ، فريق مدرسة الموهوبين – نينوى الفائز بالمركز الثاني في مسابقة زايد للاستدامة لعام 2022 التي اقيمت بدولة الامارات العربية المتحدة ، وذلك في إطار اهتمام الوزارة ودولة رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي بالقدرات الكامنة لدى التلاميذ والطلبة المتميزين و المبدعين وتشجيعهم على المزيد من الإبداع والابتكار.

وبهذه المناسبة توجه الدليمي بالتهنئة للفائزين قائلاً ، : نحن سعداء ان نلتقي بكم ، لقد رفعتم اسم العراق عالياً في المحافل الدولية وحصدتم المركز الثاني في المسابقة التي شارك فيها نحو151 دولة ” ، لقد اثبتم حبكم للوطن وبرهنتم بهذا الانجاز للعالم اجمع ان طلبة العراق ابطال في ساحات العلم والمعرفة كجيشنا أبطال في ساحات القتال .

وأضاف ، لقد استطاعت مدينة الموصل الحدباء ان تخرج من ركام الارهاب كطائر الفينيق وستبقى المحافظة ولادةً للعلماء والكفاءات فضلاً عن المفكرين فألف تحية لكل مدن العراق العزيز .

وفي الختام اعرب الطلبة الموهوبين عن بالغ شكرهم وامتنانهم الى وزير التربية لحفاوة الاستقبال والتكريم ، الأمر الذي سيمثل حافزاً كبيراً لهم على تحقيق المزيد من النجاحات في مختلف المجالات العلمية التي تخدم مستقبل البلاد .

وتجدر الاشارة الى ان مشروع الطلبة الموهوبين يسمى “الهدوء الأخضر” ، يتمحور حول تصميم حديقة ونظام للطاقة الشمسية ويسهم في تقليل انبعاثات الكربون ويحد من تغير المناخ فضلاً على انه يساعد في تحسين الصحة العقلية للطلاب .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار