المحلية

وزير التجارة …يلتقي السفير الامريكي في بغداد ويبحث معه سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

((وان_بغداد))

التقى وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري السفير الامريكي لدى العراق ماثيو تولر و ناقش الجانبان خلال اللقاء عدة مواضيع اهمها تفعيل دور الحوكمة الالكترونية ومنصة البرامجيات وادخالها ضمن المفاصل الحيوية في الوزارة كما تطرق اللقاء الى ملف سياسة التجارة الخارجية للعراق ودعم وتطوير القطاع الخاص.
واشار الوزير الجبوري خلال اللقاء الى حرص العراق على تطوير علاقاته التجارية والاقتصادية مع جميع دول العالم خاصة الولايات المتحدة الامريكية في ضوء توجيهات دولة رئيس الوزراء الى الانفتاح للسوق العالمي واهمية تطوير وتنمية العلاقات المشتركة في كافة الاصعدة والسعي الى فتح قنوات اتصال جديدة مع بلدان العالم .
واكد الوزير الجبوري على”اهمية دخول الحوكمة الالكترونية ضمن عمل الوزارة ومواكبة التطور في بلدان العالم وهناك تجارب كثيرة تؤشر نجاح البرامجيات داخل المؤسسات الحكومية ولها دور فعال في الاصلاح الاداري ومحاربة الفساد وينظم طبيعة وعمل الشركات وبالتالي ينظم الاقتصاد العراقي”.

من جانبه دعا السفير الامريكي الى تطوير العلاقات وتفعيلها في الجانب الاقتصادي مؤكدا اهمية عقد اجتماع لمجلس اتفاقية إطار التجارة والاستثمار (TIFA) خلال الاشهر القادمة ولقاء رجال الاعمال بين البلدين كون العراق يمتلك ارض خصبة تشجع المستثمرين للدخول الى السوق العراقية حيث ان الملتقى ستكون على طاولته جميع المشاريع الاقتصادية والتجارية والزراعة والصناعة والاستثمارية .
هذا وقدم سعادة السفير التهاني لوزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري بمناسبة تسنمه مهام عمل الوزارة متمنيا له التوفيق في مهام عمله.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار