المحلية

وزير التجارة يعلن وصول كميات ضخمة جدا من مواد السلة الغذائية

اعلن وزير التجارة “الاستاذ اثير الغريري عن وصول كميات ضخمة من مواد السلة الغذائية وذلك تنفيذا لفقرات البرنامج الحكومي لتأمين الامن الغذائي للبلد .

واكد الوزير الغريري “ان وزارته ومن اجل استيعاب كميات المواد الغذائية الكبيرة تلك وضعت خطة عاجلة للشروع ببناء مخازن جديدة وبمواصفات عالية وحديثة في منطقة الكرمة ببغداد . ”

وذكر بيان لوزارة التجارة “نقلا عن مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية المهندسة لمى الموسوي ان عمليات تجهيز وكلاء المواد الغذائية لمفردات السلة الغذائية للوجبة الثامنة بدأت منذ يوم امس الاثنين وحسب السياقات المعمول بها في هذا الجانب .

وأكد البيان في ذات السياق الى وصول عشر حاويات محملة 5000 الاف طن من مادة العدس من المنشأ الكندي الى ميناء ام قصر ولحساب السلة الغذائية ولاول مرة وعبر البحر . ”

واشار البيان “انه فور وصول الحاويات الى ميناء ام قصر تم سحب النماذج من قبل فاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية العائد للشركة لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري قبل إطلاق تجهيزه للوكلاء”.

ويشار الى ان وزارة التجارة سبق وان اكدت أن العراق خارج الدول العشر الأكثر تضررا من تضخم أسعار الغذاء وذلك بفضل الجهود الحكومية في توفير السلات الغذائية للمواطنين “سواء المشمولين بسلة الرعاية الاجتماعية أو السلة الأخرى المخصصة لعموم المواطنين”..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار