المحلية

وزير التجارة يتفقد مخازن الوزارة في الموصل ويؤكد وصول كميات من مفردات السلة الغذائية الى المحافظة

((وان_بغداد))
أكد وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري، ان مخازن الوزارة في بغداد والمحافظات بدأت استقبال كميات كبيرة من مفردات السلة الغذائية في اطار الاستعدادات لتجهيز الوجبة الثانية من السلة الغذائية للمواطنين.
وقال الجبوري خلال تفقده مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في محافظة نينوى، ان مخازن بغداد والمحافظات بدأت باستقبال كميات كبيرة من مادة معجون الطماطم والفاصوليا والحمص، فضلا عن زيت الطعام والسكر وجميع مفردات الداخلة في السلة الغذائية في اطار استعداد الوزارة للاعلان عن توزيع الوجبة الثانية للسلة على عموم مناطق العراق”.
واشار الى، ان”نوعية وكفاءة مفردات السلة الغذائية جيدا جدا وان نتائج الاستبيان الذي تجريه الوزارة في بغداد والمحافظات أكدت ان هناك ترحيب جيد من المواطنين في عموم مفردات السلة الغذائية”.
واضاف، ان الوزارة جادة في تجهيز المواطنين بمفردات السلة الغذائية في اطار البرنامج الحكومي الذي اقرته الحكومة والذي اتاح للوزارة التعاقد مع القطاع الخاص لتجهيز مفردات السلة الغذائية”، لافتا الى”متابعة دولة رئيس الوزراء لموضوع السلة الغذائية منحها اطارا جيدا للنجاح، حيث ان نسبة النجاح في تجهيز السلة الاولى كان سقفها عالي، في حين الاستعدادات جارية لتوزيع الوجبة الثانية التي تشمل سبع مفردات اساسية تمثل حاجة العائلة العراقية”.
وتفقد الوزير برفقة مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة عدة مناطق في اطار برنامج الوزير الجبوري لتفقد مخازن الوزارة في بغداد والمحافظات للاطلاع على اليات الخزن وتجهيز مفردات السلة الغذائية وتأكيده على أهمية دور عمل الفرق الرقابية بمتابعة تجهيز المفردات في المخازن ولدى الوكلاء واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار