المحلية

وزير التجارة : يتفقد شركة الحبوب للاشراف على استعدادت الموسم التسويقي لمحصول الحنطة وتامين مادتي الرز و الحنطة للفترة القادمة

((وان_بغداد))
تفقد وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري اليوم ، الاربعاء، مقر الشركة العامة لتجارة الحبوب لمتابعة مراحل تأمين مادتي الرز و الحنطة للفترة القادمة كذلك متابعة الخطة التسويقية وقبل يوم من موعد بدء موسم تسويق الحنطة لعام ٢٠٢١ .

وقالت الوزارة” في بيان نشره مكتبها الاعلامي ان الوزير الجبوري التقى خلال جولته التفقدية بمدير عام الشركة المهندس عبدالرحمن الجويبراوي و مدراء اقسام التسويق و الاستيراد حيث اطلع على منهاج عمل الشركة فيما يخص تامين مادة الرز المستورد للمرحلة المقبلة بما يؤمن وصوله وفق التوقيتات المحددة لتعزيز الحصة الثانية لشهر رمضان .
كذلك مناقشة الاستعدادات للحملة التسويقية لمحصول الحنطة للموسم التسويقي لهذا العام واستيعاب الكميات المسوقة من الفلاحين والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستيعاب الكميات المتوقع استلامها وبما يحقق انسيابية في عمليتي الاستلام والخزن وزيادة في الطاقات الخزنية ، تلافيا للمعوقات التي قد تحدث اثناء الحملة التسويقية. فضلا عن معالجة المشاكل التي اعترضت عملية التسويق خلال السنوات السابقة.

من جانبه اكد مدير عام الشركة ان هناك فريق عمل متابع لتنفيذ توجيهات وزير التجارة الخاص بتامين الرز الخاص بحصة شهر رمضان .

مشير كذلك ” الى ان اللجنه المركزية للتسويق قد قررت فتح المراكز التسويقية ابوابها يوم غد الخميس الموافق ١٥نيسان لاستلام الحنطة من الفلاحين و المزارعين .

ومن الجدير بالذكر ان المجارش الاهلية في المحافظات الشلبية تواصل عملها بتصنيع الرز المحلي و رفد المحافظات كافة بالرز الذي وزع كحصة اولى قبل شهر رمضان المبارك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار