المحلية

وزير التجارة يترأس الاجتماع التحضيري لاعضاء الجانب العراقي في اللجنة العليا العراقية ـ المصرية المشتركة بدورتها الثانية

((وان_بغداد))
ترأس وزير التجارة الاستاذ اثير الغريري صباح اليوم الاربعاء الاجتماع التحضيري لاعضاء الجانب العراقي في اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة لدورتها الثانية لمناقشة ورقة العمل العراقية التي يجري اعدادها  خلال المباحثات مع الجانب المصري والخاصة بتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية والفنية بين البلدين
وذكرت وزارة التجارة في بيان رسمي نقله مكتبها الاعلامي إن “الاجتماع ناقش تهيئة ورقة عمل الجانب العراقي لغرض طرحها على الجانب المصري في اجتماعات اللجنة التي يتراسها السيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني 

وأكد الوزير الغريري خلال الاجتماع على ممثلي الوزارات الى ضرورة الاسراع باعداد ورقة عمل وكلاً حسب اختصاصة ووفق الخطة التي وضعت لها مع الاسراع بانجاز مشاريع مذكرات التفاهم قبل موعد عقد اللجنة العليا. وارسالها الى وزارة التجارة ليتسنى لها توحيد ورقة عمل الوزارات .

وقال الوزير الغريري رئيس اللجنة التحضرية خلال الاجتماع إن العراق يأمل من خلال عقد هذه اجتماعات اللجنة توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية والفنية بين البلدين.

مؤكدا في الوقت ذاته على حرص “الحكومة العراقية على زيادة حجم التبادل التجاري مع جمهورية مصر العربية لترتقي إلى مستوى طموح الجانبين من خلال إعطاء القطاع الخاص دوراً أكبر في عملية التنمية الاقتصادية حيث هناك مجالات متنوعة بين البلدين، سواء ما يتعلق بإنشاء المشاريع والمشاركة بالمعارض الدولية المتخصصة فضلا عن الخطط الاستثمارية ومشاريع الاستثمار في ضوء الجهود لتحسين بيئة الاعمال وتطوير مناخ الأستثمار..

كما وجرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول المقترحات والملاحظات التي طرحها الحضور لغرض بلورتها وادرجها ضمن ورقة الجانب العراقي .

هذا وحضر الاجتماع الوكيل الاداري للوزارة ستار الجابري ومدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية رياض الهاشمي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار