المحلية

وزير التجارة يبحث مع السفير السوري تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

بغداد/ وان..

التقى وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري في مكتبه، اليوم الاربعاء ،السفير السوري لدى العراق “صطام جدعان الدندح” لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية .

واكد الوزير الجبوري خلال اللقاء رغبة الحكومة العراقية في تطوير وتنمية العلاقات مع كافة الدول وعلى كافة الاصعدة فضلاً عن فتح قنوات اتصال جديدة تخدم المصالح المشتركة.

مشيراً الى محورية العلاقات العراقية السورية عبر العصور وضرورة العمل خلال الفترة المقبلة على تعزيز اطر العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات لكي نرتقي الى مستوى العلاقات الاخوية التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين.

من جانبه اكد السفير السوري على رغبة بلاده في التعاون على كافة الاصعدة ودعم اجتماعات اللجنة المشتركة العراقية السورية والتطلع الى توقيع الاتفاقيات المهمة وتنفيذها على ارض الواقع .

كما تطرق اللقاء الى عدة مواضيع اهمها تفعيل الاتفاقية العراقية السورية والتي من المؤمل عقد اجتماعاتها بين الطرفين خلال الفترة القادمة ، فضلا عن رغبة الجانب السوري في إقامة معرض المنتجات السورية للبيع المباشر على ارض معرض بغداد الدولي لمدة عشرة ايام والذي يسعى لاقامته قريبا بعد استكمال الاجراءات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار