المحلية

وزير البيئة يشارك في المؤتمر الدولي لمكافحة العواصف الرملية والترابية في طهران

اكد وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي ان مشكلة العواصف الرملية والترابية هي مشكلة اقليمية ودولية وليست محلية حصرا.

جاء ذلك خلال وصول وزير البيئة صباح هذا اليوم الجمعة الى طهران للمشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة العواصف الرملية والترابية، وكان في استقباله د. ذو الجودي نائب رئيس المنظمة لشؤون الحفاظ على بيئة البحار .
واشار ئاميدي الى ان العراق حريص على أن يكون له تعاون مع دول المنطقة لاسيما دول الجوار في البحث عن اهم الحلول المطلوبة في تخفيف وتقليل العواصف الرملية والغبارية باعتبار ان العراق واحد من الدول المتأثرة بهذه العواصف لاسيما في اشهر الصيف.

واوضح وزير البيئة ان العراق تربطه علاقات وثيقة مع الجمهورية الاسلامية في كل المجالات لاسيما التعاون المشهود في الجوانب البيئية والاستدامة وكيفية مواجهة آثار التغير المناخي باعتبار ان هناك حدودا مشتركة بين العراق و إيران وهناك حاجة ملحة في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

ويشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن ٥٠ دولة و ١٥ مؤسسة دولية، بالإضافة الى جمع كبير من الخبراء واساتذة الجامعات وممثلين عن الاجهزة التنفيذية والدراساتية والتعليمية.

الجدير بالذكر أن من جملة السياسات الرئيسية للحكومة الحالية، العمل الحثيث لمواجهة تحديات البيئة والمناخ من خلال تعزيز التفاهم البناء والعلاقات الدبلوماسية مع دول العالم وتبادل الخبرات في معالجة المشكلات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار