المحلية

وزير البيئة يتراس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للتغيرات المناخية

المشاركة بوفد عراقي فعّال وطموح يعكس الاحتياجات والاولويات واهتمامات العراق بموضوع التغير المناخي في جميع الاجتماعات والاحداث الجانبية لمؤتمر الدول الأطراف في دورته الثامنة والعشرين للتغيرات المناخية في دبي COP28 – Dubai ، اهم ماتم تناوله خلال الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للتغيرات المناخية المشكلة بموجب الامر الديواني 23533 لسنة 2023الصادر من مكتب رئيس الوزراء ، بحضور رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية د. ماجد شنكالي وممثلي عن UNDP والسادة وكلاء الوزارات المعنية واعضاء اللجنة كافة اليوم الاربعاء 26/7/2023 في مقر الوزارة .

وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي بيّن اهم المحاور التي تم مناقشتها وتتضمن متابعة مخرجات الاجتماع الأول للجنة الوطنية للتغيرات المناخية ومناقشة أخر التطورات بشان تحضيرات مؤتمر ، لافتا الى ضرورة استكمال وتهيئة الوفد التفاوضي الدائمي لمؤتمرات المناخ وتهيئة كافة المتطلبات المطلوبة من اجل تحقيق اهداف المشاركة في المؤتمر .

وتابع ئاميدي بان المؤتمر، الذي يعد منصة عالمية لبحث قضايا المناخ، بهدف إلى دعم مسار مفاوضات المناخ بين دول العالم، وتوحيد الجهود وإيجاد حلول فاعلة ومنصفة ، للحدّ من تأثيرات تغيّر المناخ وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة.

وتم استعراض مرشحي الوزارات للفريق التفاوضي واستعراض للعدد التخميني للوفد العراقي المشارك من كل القطاعات ، وعرض قدّم من قبل برنامج الامم المتحدة الانمائي لخطة العمل الموضوعة مع وزارة البيئة للتهيئة للمؤتمر .

وكان الاجتماع بحضور سفير جمهورية العراق في الامارات العربية المتحدة السيد مظفر الجبوري وممثل عن هيئة حماية وتحسين البيئة في اقليم كوردستان – العراق عبر دائرة تلفزيونية الكترونية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار