المحلية

وزير البيئة نزار ئاميدي: إشادة دولية بجهود الحكومة العراقية في خفض انبعاثات الميثان في قطاعي النفط والغاز

أكد وزير البيئة، المهندس نزار ئاميدي، أن العراق أحرز تقدمًا ملحوظًا في خفض انبعاثات غاز الميثان من صناعة النفط والغاز، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة البيئة ووزارة النفط في هذا الصدد.
وبيّن ئاميدي أهمية المشروع التي تنفذه الوزارة الذي يُعد خطوة كبيرة نحو تحسين جودة الهواء وتقليل انبعاثات الميثان، وهو أحد الغازات الدفيئة الرئيسية. مشيرا الى إن التعاون الوثيق بين وزارة البيئة ووزارة النفط مع الجهات الدولية أسفر عن نتائج ملموسة تعكس التزام العراق بتقليل انبعاثات الميثان وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح ئاميدي أن تقييم تخفيف انبعاثات الميثان، الذي سيتم تطويره في المراحل النهائية من المشروع، سيعطي صورة شاملة لصناع السياسات حول مصادر الانبعاثات والتكاليف المحتملة للتخفيف منها. ووفقًا لوكالة الطاقة الدولية
، حيث اكد تحالف الهواء النظيف والمناخ CCAC التابع لبرنامج الامم المتحدة للبيئة UNEP ان العراق أحرز تقدمًا ملحوظًا بفضل آليات التنسيق الواضحة بين الجهات الحكومية المختلفة وخاصة شركات النفط الوطنية حيث سيساهم التعاون بين وزارة البيئة و CCAC في تعزيز إطار القياس والمراقبة والإبلاغ والتحقق (MRV) في العراق، ودمج التدابير في السياسات واللوائح الوطنية، بما يعزز من التزام العراق بالمساهمات المحددة وطنيًا في مكافحة التغير المناخي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار