المحلية

وزير البيئة : الحكومة توظف كل امكانياتها الفنية والدبلوماسية لاجل تحسين الواقع البيئي للأهوار

اكد وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي الى أهمية دعم الجهد الحكومي من خلال تعزيز العمل الجماعي والتعاوني مع مؤسسات الدولة ووزاراتها ومنظمات المجتمع المدني ، من أجل الحفاظ على ممتلك الاهوار من الناحية الإنسانية والثقافية ،والحفاظ على التنوع البيئي في مناطق الأهوار.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع وزاري للجنة الوطنية لإدارة الأهوار كممتلك للتراث العالمي، ولجنة المتابعة الإستجابية التابعة للتراث العالمي، وبحضور السادة نواب المحافظين في ميسان والمثنى ، ومستشار لجنة الزراعة والمياه النيابية وعدد من المدراء العامين في الوزارات ذات العلاقة وذوي الإختصاص.

مشيراً إلى التزام الوزارة بالسعي والتنسيق مع الوزارات المعنية وذات العلاقة ، من أجل تحقيق إلتزامات العراق ضمن الإتفاقيات الدولية ، خصوصاً بعد إدراج الأهوار كممتلك للتراث العالمي ، والإستناد على المبادئ التوجيهية والتنفيذية الخاصة بالإتفاقيات الدولية.

وبين ئاميدي الى السعي المستمر لتوفير الحماية القانونية الكافية لغالبية المكونات الطبيعية والحد من الصيد غير مشروع للطيور والأسماك والرعي الجائر ، مشيرا الى الإستمرار بالتعاون المشترك مع الوزارات ذات العلاقة ، مع الإلتزام بتقديم التقارير الوطنية السنوية ، ومناقشة حقوق الأهوار الوطنية والدولية وبالمساهمة مع جميع أصحاب العلاقة.

كما شكر ممثل مركز التراث العالمي لليونسكو الجهود المبذولة من قبل وزير الموارد المائية والعاملين بهذا المجال لدعمهم وتنظيمهم ، مؤكداً بأهمية هذه البعثة من أجل ديمومة الحياة للأجيال القادمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار