المحلية

وزير الإعمار يفتتح مشروع طريق (تقاطع الحج البري – قضاء عين التمر) في محافظة كربلاء المقدسة

أفتتح وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة، السيد بنكين ريكاني، و بحضور محافظ كربلاء المقدسة السيد نصيف الخطابي ، مشروع انشاء الممر الثاني وصيانة الممر القديم لطريق (تقاطع الحج البري – قضاء عين تمر).

وذكر السيد الوزير في كلمته اثناء الافتتاح، ان وزارة الإعمار تشرفت بتنفيذ وانجاز العديد من مشاريع حكومة الخدمات، خاصة في بغداد التي شهدت ثورة عمرانية لما تشهدها منذ اكثر من 40 عاما، كما وضعت الحكومة والوزارة عين اهتمامها بمحافظة كربلاء المقدسة لمكانتها الدينية وموقعها الجغرافي، والضغط الكبير الذي تتحمله اثناء المناسبات الدينية واستقبال ملايين الزائرين.

واضاف السيد الوزير، ان هناك 3 مشاريع مهمة اخرى في قطاع الطرق والجسور، وهي طريق (مسيب – كربلاء) و ربط كربلاء بطريق المرور السريع رقم 1، فضلا عن مشروع الطريق الحولي لكربلاء الذي يعد من اهم واكبر مشاريع الطرق.

واشار السيد الوزير، الى مشروع مهم اخر وهو مشروع ماء جنوبكربلاء، الذي يُعَدُ من أكبر مشاريع الماء على مستوى العراق، فيما بين بأن الوزارة أنجزت جميع مشاريع المجاري في المحافظة، وهي الأفضل ايضاً على مستوى العراق.

من جانبه، عبر محافظ كربلاء عن شكره وتقديره للنفس الطيب وروح التعاون المشترك الذي ابداه السيد وزير الاعمار وملاكات الوزارة، في تنفيذ و انجاز العديد من المشاريع في المحافظة، فضلا عن استعدادها للمباشرة بحزمة جديدة من المشاريع، التي اعلن عنها دولة رئيس مجلس الوزراء اثناء الزيارة الاربعينية.

على صعيد متصل، ذكر المركز الاعلامي في الوزارة، ان الطريق الذي تم افتتاحه اليوم نُفذ باشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة، ويبلغ طول الطريق (13) كم و عرضه (8.25) م لكل ممر، مؤكداً ان المشروع يعد من مشاريع الطرق المهمة والحيوية؛ التي ستسهم بتسهيل انسيابية حركة المركبات واستيعاب الزخم المروري والحد من الحوادث المرورية.

واضاف المركز الاعلامي، أن الأعمال شملت الاكساء الاسفلتي لممري الذهاب والاياب بطبقات التبليط الثلاث، شاملاً التحويلات الواقعة على مساره والبالغ عددها (2) ، واعمال القناطر بانواعها ونصب السياج الوقائي والتخطيط بالأصباغ (الثرموبلاستيك) ‏ذات الحبيبات الزجاجية العاكسة، حفاظا على سلامة مستخدمي الطريق ليلا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار