المحلية

وزيرة الهجرة : عودة (400) نازح من مخيم عامرية الفلوجة الى مناطقهم الاصلية في الانبار طوعيا

وزيرة الهجرة : سنعلن قريبا خلو محافظة الانبار من مخيمات النازحين .

((وان_بغداد))

كشفت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو ، عن عودة ( 400 ) نازح كدفعة جديدة ، من مخيم عامرية الفلوجة في محافظة الانبار الى مناطق سكناهم الاصلية ، ضمن خطة الطوارئ التي تنظمها الوزارة  لإعادة النازحين طوعيا الى مناطق سكناهم الاصلية .

وقالت السيدة الوزيرة ” تمت إعادة وجبة جديدة من اخر مخيم للنازحين في محافظة الانبار بنحو (80) اسرة  وبواقع (400) نازح الى مناطقهم الاصلية ( الفلوجة , عامرية الفلوجة , الكرمة , الرمادي , الخالدية , القائم , هيت , حديثة و الصقلاوية ) التابعة الى محافظة الانبار “.

وتابعت السيدة جابرو أن ” عودة النازحين جاءت بعد حل مشاكلهم ودعمهم بالمشاريع والبرامج الخدمية في مناطق العودة بالتعاون مع الحكومة المحلية بمحافظة الانبار ومنظمة الهجرة الدولية (IOM) ، فضلا عن اتمام التدقيق الامني لهم بالتنسيق مع الجهات الامنية و تم ايصالهم الى مناطق سكناهم الاصلية بالتعاون مع وزارة النقل ‏ “.

وأضافت سيادتها أن ” الأيام المقبلة ستشهد عودة وجبات جديدة من الاسر النازحة من مخيم عامرية الفلوجة إلى مناطق سكناها الأصلية تمهيداً لاغلاقه وانهاء ملف النزوح في الأنبار، مؤكدة سعي الوزارة لإنهاء ملف النزوح بأسرع وقت ممكن بعد عودة جميع الاسر النازحة إلى مناطقها المحررة طوعياً مع حل كافة الاشكالات التي من شأنها أن تعرقل عودة النازحين إلى مناطقهم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار