الثقافيةالمحلية

وزارتا الشباب والتربية يفتتحان مشروع الإيثار التطوعي بمشاركة (١١٦) مدرسة بجانب الرصافة ببغداد

تقرير محمد الخفاجي
تصوير حسن الغبان :
أفتتحـت وزارتا الشباب والرياضة، والتربية، صباح اليوم السبت، مشروع الإيثار التطوعي بمشاركة (١١٦) مدرسة بجانب الرصافة ببغداد. بحضور الدكتور فائز طه سالم مدير عام دائرة ثقافة وفنون، والأستاذ احمد الشويلي مدير عام النشاط الرياضي في وزارة التربية، والأستاذ محمد الركابي مدير الأشرف التربوي، فضلاً عن السادة المشرفين، ومدراء المدارس.

حيث تضمنت فقرات حفل الإفتتاح عدة فعاليات، تقدمها قراءة القرآن الكريم على ارواح شهداء العراق، بعدها كلمات للسادة المسؤولين، وتصدر الفعاليات، فعالية (كلنا العراق) لطالبات مدرسة الابتهال للبنات، فضلاً عن الشعر العراقي الوطني الذي كان حاضراََ،في فقرات الحفل.

وقال الدكتور فائز طه سالم مدير دائرة ثقافة وفنون الشباب في وزارة الشباب والرياضة، في تصريح صحفي لوكالة أرض آشور الإخبارية: ان “ثقافة الدروس الخصوصية غريبة وطارئة على مجتمعنا، وعودة روح التطوع والبناء من خلال وزارة التربية، له أهمية كبيرة من خلال إشاعة روح الانسانية وبدون مقابل، مضيفاً ان ثقافة نكران الذات والتطوع سمة سامية نتمنى ان تشيع في الاوساط التعليمية”.

وختم سالم : ان المشروع حيث ستقدم دورس تقوية مجانية للطلبة من قبل المدرسين يوم السبت يوم العطلة تطوعًا لابناء العراق”.

وفي ختام حفل مشروع الإيثار التطوعي، تم تكريم فريق لبيك يا عراق المكون من الشباب، (احمد حسام الركابي، وعلي عبدالكريم، وعلي زيدان، وحسين ظافر، وسيف شاكر، ومنتظر حسين، وجاسم وليد، وكرار عقيل)”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار