المحلية

وزارة العمل تكشف عن آلية تصحيح الوضع القانوني للعمالة الأجنبية

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الثلاثاء (6 آب 2024)، عن آلية للبدء بتصحيح الوضع القانوني للعمالة الأجنبية، لافتاً الى أن أغلب العمالة الأجنبية دخلت بصفة سائح.

وقال الأسدي، في حديث للوكالة الرسمية، إن “هناك مئات الآلاف من العمالة الأجنبية غير المنظمة والتي تدخل من مختلف الأطراف منها بواسطة الفيزا التي تمنح بعنوان الزيارة والفيزا الاضطرارية، وكذلك الفيزا التي تمنح من خلال المستثمرين، والفيزا التي تمنح من خلال وزارة النفط للشركات النفطية”، مبينا أن “هناك فيزا تمنح من وزارة الثقافة والسياحة بعنوان سياح”.

وأضاف الاسدي، أن “أعداد هؤلاء تتجاوز المئات الآلاف، حيث تمنح لهم الفيزا من دون أخذ موافقة وزارة العمل وبالتالي يدخلون بعنوان وينتقلون الى عنوان آخر ويتجاوزون الإقامة ويتحولون الى عاملين”، موضحا أن “الوزارة أطلقت أكثر من مرحلة لتصحيح وضع العمالة الأجنبية وننتظر تسجيل العمال المقيمين بشكل غير قانوني آخرها كان الأسبوع الماضي”.

وتابع “قدمنا تقريراً سيعرض على مجلس الوزراء للتصويت عليه لأجل السماح لهم خصوصاً العمالة البنغلادشية والباكستانية والسورية ممن دخلوا بشكل قانوني وليس لديهم إجازة عمل والذين تجاوزت مدتهم القانونية ودخلوا بعنوان زيارة وبعنوان اضطراري وبقوا هنا للعمل”، لافتاً الى “أننا سنتقدم للبدء بتصحيح وضعهم القانوني”.

واكد، أن “الوزارة متعاونة مع لجنة العمل وجميع المختصين ومع وزارة الداخلية وجهاز المخابرات الوطني لحل مشكلة العمالة بشكل عام وتصحيح وضع مئات الآلاف منهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار