المحلية

وزارة العمل تصدر توضيحاً بشأن مقطع فديوي تظهر مشاجرة عدد من النزيلات في احدى الدور الإيوائية في العاصمة بغداد

أصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الإثنين، بيان توضح فيه مقطع فديوي تظهر مشاجرة عدد من النزيلات في احدى الدور الإيوائية في العاصمة بغداد.

فيما يلي نص البيان:-

توضيح..

تود وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان توضح ان ما تم تداوله بشأن مقطع فديوي تظهر فيه عدد من النزيلات في احدى الدور الإيوائية في العاصمة بغداد يتشاجرن فيما بينهن ويعمدن الى تخريب وتكسير الدار انه مقطع يعود الى قبل شهر من الان وتم احتواء الحادث في حينه من قبل القوات الامنية وانهاء الشجار واعمال التخريب.
ان ما تم تناوله على ان حماية السيد مدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة قد تدخلوا بفض النزاع او ضرب كما زعمت بعض الصفحات لا اساس له من الصحة.
ونؤكد ان وقت وقوع الحادث منتصف الشهر الماضي وكان في حينها السيد المدير العام برفقة السيد الوزير بزيارة ميدانية الى محافظة كركوك ولم يتواجد في للدار لا هو ولا حمايته.

ان ادعاء بعض الصفحات المغرضة بان الشجار قد تم فضه بالقوة من قبل حماية المدير العام عار عن الصحة وانه تم في حينه ابلاغ الجهات الامنية وهي من تحملت فض الشجار بين المستفيدات وايقافهن عن تكسير وتخريب الممتلكات العامة داخل الدار.
من جانبه اكد مدير عام الدائرة الاستاذ مظفر نوري انه في وقت الحادث كان في زيارة رسمية مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية في محافظة كركوك وان ما حدث هو أعمال شغب خفيفة في الدار ولم تحدث اي اصابات بصفوف المستفيدات سوى أضرار مادية وتمت صيانة الدار واتخاد الاجراءات القانونية بحق المخالفات .
وان هذه الحادثة وقعت بتاريخ ٥/١٥ اي قبل شهر من تاريخ هذا التوضيح داعياً بعض الصفحات ووسائل الإعلام الى توخي الدقة والمصداقية في نقل المعلومات.

دائرة الأعلام والعلاقات الدولية
١٦/٦/٢٠٢٤

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار