المحلية

وزارة الزراعة تؤكد إقامة مؤتمر و معرض الزراعة والإنتاج الحيواني في أربيل تعضيداَ للمنتج المحلي ولخلق أطر تعاون جديدة في المجالات الزراعية

أكدت وزارة الزراعة ومن خلال الشركة العامة للتجهيزات إقامة مؤتمر و معرض الزراعة والإنتاج الحيواني في أربيل للفترة من (3-5-11-2021)، والذي سيكون بتنظيم شركة مجد الأعمال للمعارض و المؤتمرات الدولية.
و بينت الوزارة ان الهدف من إقامة هذا النشاط هو السعي لدعم المنتج المحلي فضلاً عن خلق منصة مختصة لمنتجي و مصنعي الانتاج الزراعي و الحيواني في المركز و الإقليم للاسهام في تطوير قدرات المنتجين وفي خلق توازن في السوق العراقي من المنتجات الزراعية و الحيوانية عبر إيجاد و تحديد آلية تعاقد توضع بواسطة الشركة العامة للتجهيزات الزراعية لدخول بضائع الشركات المنتجة في الإقليم إلى بغداد و المحافظات وبالعكس و للشركات التي ستشارك خلال المعرض.
كما بينت الوزارة أن الهدف يتركز حول ايجاد أطر تعاون جديدة في المجالات الزراعية لدعم نشاطات السوق العراقي وعدم أثقال كاهل المواطن.
فيما أوضحت الوزارة بأن المعرض سيقام بمشاركة عدد كبيرة من شركات القطاع الخاص المختصة بالانتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، فضلا عن العديد من الجهات المختصة بالجوانب الزراعية وسيكون بمثابة حلقة تواصل مهمة بين المركز والإقليم لفتح قنوات تعاون عملية في المجالات الزراعية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار