المحلية

وزارة التخطيط تعلنُ عن قرب إنجاز مُستشفى طوارئ أم الربيعين سعة (100 ) سرير بمُحافظة نينوى

اللجنة الخاصة بمتابعة المشاريع في وزارة التخطيط ، تُنفذ زيارة ميدانية لمشروع إنشاء مستشفى طوارئ ام الربيعين سعة (100) سرير في الجانب الايمن من مدينة الموصل بمحافظة نينوى .
جاء ذلك خلال بيان رسمي للوزارة اليوم الاثنين: اوضحت فيه إن الفريق المتخصص زار المشروع واطّلع على مراحل تقدم العمل ونسب الإنجاز المُتحققة .مبينا إن :المشروع عبارة عن مستشفى طوارئ متكامل الخدمات، يُنفذ على ارض مساحتها (17500) ألف متر مربع ،ويتكون من بناية المستشفى الرئيسة بمساحة (5000) متر مربع ،وبواقع ثلاثة طوابق مع سرداب ، وتضم أربع صالات للعمليات، وغرف للجراحة ، وصالات للعناية المركزة ، وقسمين للأشعة والمفراس ، ومختبرات متطورة ، علاوة على مصرف للدم ، والصيدليات ، وقاعة للمحاضرات وقاعات دراسية،ودار للأطباء ، وكافتريا ، ومنظومة اوكسجين طبي ، منظومة إتصالات وانترنت حديثة ، وكاميرات للمراقبة ، ومنظومة اطفاء الحرائق ، ومولدات كهربائية للطوارئ. ومساحات خضر ومواقف للسيارات. بالإضافة إلى بناية ملحقة خاصة بالإسعاف الفوري والحرس .
واضاف البيان” إن نسبة الإنجاز بلغت (84%) ، ومن المؤمل إنجازه نهاية شهر آب من العام الحالي، وسيُسهم حال إنجازه في النهوض بالواقع الصحي وسد العجز الحاصل في الخدمات الطبية بالمُحافظة .
—–

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار