المحلية

وزارة التخطيط تتابع ميدانيا، طريق (بغداد- كركوك) وتحدد شهر ايلول المقبل موعدا لانجازه

- بطول اكثر من (9)كيلو مترات، وبنسبة انجاز قاربت الـ (70%)، وبمواصفات عالمية.. - الوزارة، تكثّف متابعاتها الميدانية للاسراع في تنفيذ المزيد من المشاريع الخدمية

((وان_بغداد))
قالت وزارة التخطيط، اليوم، الاربعاء، انها ومن خلال الفرق المتخصصة، تقوم بمتابعة مشروع طريق (بغداد- كركوك) ميدانيا، لغرض معالجة المشكلات التي تواجه تنفيذه وانجازه، في اطار تحسين مداخل العاصمة بغداد، وانسجاما مع الاجراءات المتخذة لفك الاختناقات المرورية.
واوضحت الوزارة في بيان، ان فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية حققت زيارة موقعية الى مشروع تأهيل طريق (بغداد- كركوك) بممرين اثنين، مشيرا الى ان طول الطريق، يبلغ حوالي 10 كيلو مترات، ويتضمن تأهيل طريق بغداد- ديالى الممتد من قوس بوب الشام إلى تقاطع محمد السكران بطول اكثر من (9) كيلو مترات و جسرين فوقيين ، ضمن المسار نفسه بطول 2400 مترا. واخر تحتاني بطول 1200 مترا .فضلا عن انشاء جسرين للمشاة ضمن المسار نفسه. وبطول 150 مترا وشبكة أنارة للجسور وسياج حماية وسياج مغلون ، مؤكدا إن المشروع يوفر مسارات أمنة ولائقة بمدينة بغداد من خلال تطوير و توسعة و تأهيل طريق مدخل بغداد- ديالى . مضيفا ” إن الطريق الذي يُنفذ وفق المواصفات العالمية، وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى (67%) ، مبينا إن المشروع سيُسهم في فك الإختناقات والإزدحامات والتقليل من الحوادث المرورية وتيسير إنسيابية السير وتسهيل الحركة التجارية إلى المحافظات الشمالية .
ودعت وزارة التخطيط، وزارة النفط الى تقديم التسهيلات اللازمة
فيما يتعلق بتوفير مادة القير والوقود لضمان انجاز المشروع في الموعد المحدد.
——-

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار