المحلية

وزارة البيئة و هيئة الاعلام والاتصالات تشرعان بحملة وطنية توعوية مشتركة

((وان_بغداد))

شرعت وزارة البيئة بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات بعمل خطة وطنية توعوية مشتركة من اجل دعم قطاع البيئة و الإسهام في تعزيز المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات.
واكد وزير البيئة الدكتور جاسم الفلاحي بأن أنضمام هيئة الاعلام والاتصالات إلى الجهد الوطني في دعم الحكومة العراقية و توجهاتها في دعم القطاع البيئ و الإسهام في مؤازرة المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات من الخطوات العملية المهمة في تعزيز الجهد الاعلامي والتوعوي الذي باشرت به الحكومة العراقية والدور الاشرافي لوزارة البيئة على قطاعات تخص تنفيذ خطة التكيف الوطنية في مواجهة تأثيرات ومخاطر التغيرات المناخية .

واشار رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي المؤيد خلال استقباله مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ورئيس فريق التوعية الوطني للمبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات والكادر المتقدم في الدائرة امير علي الحسون اليوم في مقر هيئة الاعلام والاتصالات، لمناقشة التعاون المشترك بين الجانبين من اجل تعزيز نشر المفاهيم البيئية ودعم توجه الدولة نحو سياسات الاقتصاد الاخضر المستدام في المؤسسات الاعلامية المختلفة اضافة الو مناقشة اهمية التزام ابراج الهواتف النقال التابعة للشركات العاملة في العراق بالمحددات البيئية .

وبين المؤيد ان هناك ضرورة لدعم القطاع البيئي، داعيا المؤسسات الاعلامية ان تكون اكثر تعاونا مع وزارة البيئة ومن خلال دائرة التوعية والاعلام البيئي.

من جانبه ، اوضح الحسون ان هيئة الاعلام والاتصالات حريصة على تقديم مجمل الخدمات الاعلامية والاعلانية لصالح مؤسسات الدولة العراقية في الجوانب التعليمية والتربوية والصحية والبيئية وترشيد الطاقة وغيرها من القطاعات الحيوية الاخرى وفق ضوابط وتعليمات واضحة تضعها هيئة الاعلام على المؤسسات الاعلامية وحسب القانون.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار